fbpx

الناصرية تشتعل من جديد.. مقتل شرطي وإصابة 45 متظاهراً عراقياً

مرصد مينا – العراق

أعلن الحراك الجماهيري، اليوم الاثنين، في مدينة الناصرية التابعة لمحافظة ذي قار العراقية السيطرة على ساحة الحبوبي بالمدينة، وانضمام عناصر من الجيش لهم، بعد الاحتجاجات التي شهدتها المدينة أمس الاحد.

مصادر أمنية عراقية أكدت، مقتل عنصر من الشرطة، واصابة ٤٥ من المتظاهرين خلال الاحتجاجات الجديدة التي شهدتها مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار على خلفية اعتقال عدد من المتظاهرين.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن “العشرات من المتظاهرين تجمعوا في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية وقاموا بإحراق الإطارات للمطالبة بأطلاق سراح عدد من المتظاهرين المعتقلين”.

وتشهد مدينة الناصرية بشكل شبه يومي اضطرابات أمنية للمطالبة بحل مشاكل المدينة الخدمية وتوفير فرص عمل لأبنائها.

إلى جانب ذلك، قطع المتظاهرون الطريق الرابط بين مدينتي الناصرية والجبايش وجرت مصادمات بين المتظاهرين والقوات الأمنية الامر الذي تسبب بمقتل شرطي وإصابة 5 متظاهرين.

وتتزامن أحداث العنف في الناصرية في الوقت الذي غادر فيه المدينة اليوم عدد كبير من المتظاهرين المصابين من جراء أعمال العنف التي رافقت المظاهرات الاحتجاجية في أكتوبر/تشرين الأول 2019 لتلقي العلاج في مستشفيات هندية.

يذكر أن الشهر الماضي، الحكومة أبرم اتفاقاً الشهر الفائت مع المتظاهرين في المحافظة بشأن إنهاء الاحتجاجات، مقابل عدم ملاحقة المتظاهرين غير المتورطين بأعمال عنف، والتعاون مع القضاء لإطلاق سراح المعتقلين، والسماح بعودة الاعتصامات وقتما شاء المتظاهرون.

وانطلقت شرارة الاحتجاجات في الأول من تشرين الأول/أكتوبر 2019 بشكل عفوي، ورفعت مطالب تنتقد البطالة وضعف الخدمات العامة والفساد المستشري والطبقة السياسية التي يرى المتظاهرون أنها موالية لإيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى