fbpx

النظام السوري: قصف إسرائيلي يخرج مطار حلب عن الخدمة

مرصد مينا

أعلنت وكالة سانا التابعة للنظام السوري أن قصفا اسرائيليا استهدف محيط مطار حلب فجر اليوم الثلاثاء، وآخر في محيط مطار النيرب.

الوكالة نقلت عن مصدر عسكري قوله: “في تمام الساعة 2:07 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفا مطار حلب الدولي ، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار و خروجه عن الخدمة”. وأضافت “سانا”: “دفاعاتنا الجوية تتصدى لصواريخ معادية استهدفت محيط مطار حلب”.

وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلت عن مصدر في المطار الدولي قوله: “أحد الصواريخ أفلت من المضادات واستهدف المهبط الرئيسي للمطار”، مشيرا إلى أن : “أصوات الانفجارات التي سمع دويها في محيط المدينة ناجم عن تصدي صواريخ الدفاع الجوي في المنطقة الساحلية للصواريخ الإسرائيلية التي حاولت الوصول إلى بعض المواقع في محيط مدينة حلب، وأن الفرق الهندسية والفنية تعمل حاليا على على تقييم الأضرار الناجمة عن هذا العدوان، تمهيدا للإعلان عنها”.

يشار أنه في 19 فبراير الماضي قصفت إسرائيل مواقع إيرانية داخل أحدها مبنى بالقرب من المدرسة الإيرانية في كفرسوسة وهو الموقع نفسه الذي اغتيل فيه القيادي في ميليشيات حزب الله عماد مغنية في العام 2008.

يذكر أن إسرائيل تستهدف منذ سنوات مواقع إيرانية وأخرى تابعة للنظام السوري في مواقع متعددة من الأراضي السورية من دون أن يرد النظام أو الميليشات الإيرانية وحزب الله اللبناني على أي من هذه الاستهدافات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى