fbpx

الهجمات الصاروخية تطال قاعدة بلد الجوية العراقية

مرصد مينا – العراق

أعلنت مصادر أمنية عراقية عن تعرض قاعدة بلد الجوية لهجوم صاروخي جديد مساء الاربعاء، دون ذكر تفاصيل عن حصيلة الهجوم، لافتةً إلى أن الجهات الأمنية بدأت تحقيقاتها لتحديد مناطق إطلاق الصواريخ.

كما بينت المصادر أن الهجوم تم باستخدام 3 صواريخ من طراز كاتيوشا، لافتةً إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الصواريخ اطلقت من مدينة صلاح الدين، التي تقع فيها القاعدة.

يشار إلى ان قاعدة بلدة شكلت خلال السنوات الماضية، هدفاً للقصف الصاروخي، الذي تتهم ميليشيات عراقية مسلحة مدعومة من إيران بالوقوف وراءها، لا سيما وأن القاعدة تضم جنوداً تابعين للتحالف الدولي والجيش الأمريكي.

ويأتي الهجوم الجديد على القاعدة بعد أيامٍ قليلة من هجوم آخر تعرضت له قاعدة عين الأسد العسكرية العراقية الأحد الماضي، بواسطة طائرات مسيرة، دون أن تتبنى أي جهة المسؤولية عن الحادثة.

يذكر أن قائد القيادة المركزية الجنرال، “كينيث ماكنزي”، كان قد حذر في وقتٍ سابقن من خطورة إنتشار الطائرات المسيرة في العراق، معتبراً أن وجود تلك المسيرات يهدد المصالح الأمريكية في العراق.

كما أشار “ماكنزي” إلى أن تصاعد الهجمات التي تشنها الميليشيات داخل العراق، تهدف إلى الضغط على القوات الأميركية وإخراجها من البلاد، لافتاً إلى أن إيران تمثل التهديد الأبرز لاستقرار الشرق الأوسط عموماً.

في ذات السياق، شدد “ماكنزي” على أن الجيش الأمريكي سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة والمطلوبة للدفاع عن قواته المنتشرة في المنطقة، مؤكداً أن القوات الأميركية موجودة في العراق بدعوة من الحكومة العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى