fbpx

الولايات المتحدة تعلق على اتفاق تبادل الأسرى مع إيران

مرصد مينا – الولايات المتحدة

شددت الولايات المتحدة على ان سياستها تجاه الملف الإيراني لا تزال ثابتة ولم تتغير، وذلك تزامناً مع تداول أنباء عن وجود اتفاق بين واشنطن وطهران للإفراج عن معتقلين أمريكيين في السجون الإيرانية.

وتأتي التصريحات الأمريكية بعد ساعات قليلة من إعلان التلفزيون الإيراني الرسمي نية سلطات البلاد بالإفراج عن أربعة أميركيين متهمين بالتجسس مقابل الإفراج عن أربعة إيرانيين محتجزين في الولايات المتحدة، إلى جانب تسديد سبعة مليارات دولار من الأموال الإيرانية المجمدة، وذلك بحسب ما نقله عن مصدر مسؤول دون تحديد هويته.

من جانبها، أشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض، “جين ساكي” إلى أن الولايات المتحدة لا تزال تبذل جهوداً لإطلاق سراح 4 أمريكيين يحتجزهم النظام الإيراني، لافتةً إلى أن ذلك لا يعني أن واشنطن يتدفع فدية مقابل إطلاق سراح رهائن.

إلى جانب ذلك، أكدت “ساكي” أن ملف الرهائن الأمريكيين في إيران لن يكون مرتبطاً بالمفاوضات الخاصة بالملف النووي الإيراني على الإطلاق، مضيفةً: “نعمل على إطلاق سراح السجناء في إيران بمسار مختلف عن محادثات الملف النووي”.

يشار إلى أن تقارير إعلامية أفادت في وقتٍ سابق، بأن السلطات الإيرانية نقلت عدداً من المعتقلين الأمريكيين إلى موقع جديدة في سجن إيفين الشهير، وسط تصاعد التوقعات بوجود اتفاق أمريكي – إيراني حول قضية المعتقلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى