fbpx
أخر الأخبار

الولايات المتحدة.. شرطة نيو مكسيكو تحقق بمقتل ثلاثة مسلمين يرتادون المسجد نفسه

مرصد مينا

أكدت شرطة مدينة البوكيركي بولاية نيو مكسيكو الأميركية أن المحققين المحليين وضباط إنفاذ القانون الفيدرالي يبحثون عن روابط محتملة بين جرائم منفصلة استهدفت ثلاثة مسلمين.

وقتل اثنان من الرجال – محمد أفضل حسين (27 عاما)، وأفتاب حسين (41 عاما) –  الأسبوع الماضي، وكلاهما من باكستان ويترددان على نفس المسجد، وتتعلق الحالة الثالثة بمقتل محمد أحمدي (62 عاما)، وهو مسلم من أصول جنوب آسيوية، في نوفمبر الماضي.

نائب قائد الشرطة، كايل هارتسوك، لم يكشف عن التفاصيل، لكنه قال إن القاسم المشترك بين الضحايا هو العرق والدين، موضحا خلال مؤتمر صحفي، الخميس، أمام المركز الإسلامي في نيو مكسيكو: “نحن نأخذ هذا على محمل الجد، نريد مساعدة الجمهور في التعرف على هذا الشخص الجبان

وأضاف هارتسوك: “في جميع الحالات الثلاث، تعرض الضحايا لكمين بدون سابق إنذار، وقتلوا رميا بالرصاص”..

وأثار الحاكم وعمدة البوكيركي وجماعات الحقوق المدنية المخاوف، قائلين إنه لن يتم التسامح مع العنف ضد أفراد المجتمع على أساس العرق أو الدين، مشدد على أن السلطات لا يمكنها القول حتى الآن ما إذا كانت حوادث إطلاق النار جراء جرائم الكراهية أم لا حتى يتم التعرف على مشتبه به وتحديد الدافع وراء الجريمة. وجاءت هذه الحوادث في وقت سجلت فيه البوكيركي لعام آخر “رقما قياسيا في جرائم القتل”، وفقا لأسوشيتد برس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى