fbpx

اليابان ترسل مدمرة حربية إلى خليج عمان… ما هو السبب؟

قررت السلطات اليابانية، بعد أن أخذت موافقة من مجلس الوزراء الياباني، اليوم الجمعة، إرسال مدمرة حربية إلى خليج عمان والجزء الشمالي من بحر العرب، وذلك من أجل القيام بدوريات وجمع معلومات في المنطقة، حيث قال مسؤولون يابانيون عقب اجتماع عقد اليوم الجمعة، أن حكومة البلاد رأت أنها سوف ترسل مدمرة حربية إلى خليج عمان بهدف حماية سفنها التجارية التي تمر عبر المنطقة هناك.

وكالة “كيودو” اليابانية، بدورها أكدت أن طوكيو، قررت إرسال مدمرة حربية واحدة فقط، مهمتها القيام بدوريات في الجزء الشمالي من بحر العرب وخليج عمان ومضيق باب المندب، بغية الحفاظ على مصالحها وسفنها التجارية في المنطقة.

كما أشارت الوكالة اليابانية، إلى أن المدمرة ستحمل على ظهرها 260 من الجنود اليابانيون، بالإضافة إلى أنها سوف تستمر في مهمتها لفترة غير محددة النهاية، وستكون مرفقة بطائرة ” Lockheed P-3 Orion” للقيام بدوريات ساحلية بين الفينة والأخرى.

وأضافت الوكالة بحسب مصدر عسكري ياباني، بأن هذه القوات ستقوم بتدريبات مدتها 4 أسابيع قبل مباشرة مهامها في شهر فبراير القادم، وأضافت أنه “سيُسمح لهم باستخدام الذخيرة الحية في حال حدوث طارئ بهدف حماية السفن اليابانية، ولن تشمل مهام هذه القوات مضيق هرمز وخليج فارس”، مع مراعات الصداقة الإيرانية اليابانية، على حد قولهم.

وكانت اليابان، قد خصصت ميزانية قدرها 43 مليون دولار لهذه المهمة البحرية التي ستبدأ عما قريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى