fbpx

أكثر من 60 قتيلا وجريح بهجوم حوثي على قاعدة عسكرية جنوب اليمن

مرصد مينا- اليمن

لقي سبعة عسكريين يمنيين من القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم الأحد، مصرعهم، كما أصيب أكثر من 50 آخرين بجروح، جراء هجوم بصواريخ وطائرات مسيرة استهدف قاعدة عسكرية جنوب البلاد.

وسائل إعلام، نقلت عن مسؤولين في القوات الحكومية، أن هجوم حوثي، بصواريخ وطائرات مسيرة، استهدف قاعدة العند الجوية في محافظة لحج، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى.

من جانبها، أفادت مصادر طبية في مستشفى “ابن خلدون” في لحج بأنها تسلمت جثث “سبعة قتلى”، واستقبلت “أكثر من خمسين جريحا” بعد الهجوم.

يشار إلى أن الميليشيات الحوثية، كانت شنت هجوما، في يناير 2019 على القاعدة ذاتها خلال عرض عسكري، ما تسبب بمقتل رئيس الاستخبارات العسكرية في القوات اليمنية وعدد من الجنود.

وكانت الميليشيات قد سيطرت على هذه القاعدة خلال تقدمها في جنوب اليمن عام 2015، لكن القوات الموالية للحكومة اليمنية المدعومة من السعودية استعادت السيطرة عليها في العام ذاته.

ويدور نزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية، والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ بدء هجومهم في 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى