fbpx
أخر الأخبار

اليمن.. “الارياني” يدعو لإدراج ميليشيا الحوثي ضمن قوائم الإرهاب

مرصد مينا – اليمن

دعا وزير الإعلام اليمني، معمر الارياني، يوم الأحد، الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي لإعادة إدراج جماعة الحوثي، ضمن قوائم الإرهاب العالمية.

وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، نقلت عن “الارياني” قوله، إن “الأشهر التي أعقبت رفع الولايات المتحدة جماعة الحوثي من قوائم الإرهاب هي الأسوأ والأكثر مأساوية ودموية في حياة اليمنيين”.

“الارياني” أضاف: “منذ رفع هذا التصنيف أدارت مليشيا الحوثي ظهرها لجهود التهدئة وإحلال السلام وصعدت عملياتها العسكرية ورفعت وتيرة هجماتها الإرهابية على المناطق المحررة والجارة السعودية باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة إيرانية الصنع”.

الوزير اليمني طالب الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي بإعادة النظر في أسلوب التعاطي مع مليشيا الحوثي، وتبني الضغط السياسي والعسكري والعمل على إدراجها ضمن قوائم الإرهاب الدولية، ومحاكمة قياداتها كمجرمي حرب إنصافا لمئات الآلاف من ضحاياها.

يشار إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، صنفت في 19 كانون الأول الماضي، جماعة الحوثي “منظمة إرهابية أجنبية”، لكن إدارة سلفه جو بايدن ألغت هذا التصنيف، منتصف شهر شباط الماضي، وفي الفترة ذاتها شنت الميليشيا الموالية لإيران حربا في منطقة مأرب تسببت بمقتل آلاف المدنيين وتهجير مئات الآلاف عن منازلهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى