fbpx
أخر الأخبار

اليمن.. المبعوث الأممي يدعو للتوصل إلى حل سياسي ينهي النزاع في البلاد

مرصد مينا – اليمن

دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن “هانس غروندبرغ”، اليوم الثلاثاء، لإنهاء النزاع في البلاد التي مزقتها الحرب، مؤكدا على ضرورة التوصل إلى حل سياسي كلي يلبي تطلعات اليمنيين.

جاء ذلك في ختام جولة أجراها إلى السعودية متوجها إلى مدينة “عدن” اليمنية، التقى خلالها وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، ونائب الرئيس اليمني، علي محسن، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل.

المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، قال إنه “لا بد أن يكون الهدف الرئيسي والعاجل لدى جميع المعنيين هو إنهاء النزاع والتوصل لحل سياسي كلي يشمل الجميع ويلبي تطلعات اليمنيين، وهي مسؤولية تتطلب التزاماً كاملاً بجهود إحلال السلام”.

بعثة الأمم المتحدة في اليمن بدورها، ذكرت أن “غروندبرغ” وصل مدينة “عدن” اليوم الثلاثاء، والتقى رئيس الوزراء “معين عبد الملك سعيد” في قصر “معاشيق”، كما التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي “عيدروس الزبيدي”، مشيرة إلى أنه ناقش مع المسؤولين اليمنيين آخر التطورات الميدانية والسياسية.

البعثة قالت في تغريدة على حسابها “تويتر” إن الزيارة التي يقوم بها “غروندبرغ”، الأولى من نوعها منذ توليه منصبه في شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وكان “غروندبرغ” التقى “محمد عبد السلام”، كبير المفاوضين الحوثيين، في سلطنة عمان الشهر الماضي، وقال آنذاك إنه “يجب تركيز جميع الجهود لتنشيط العملية السياسية التي قد تسفر عن حلول دائمة تلبي تطلعات الشعب اليمني”.

جهود المبعوث الأممي تأتي وسط تصعيد للقتال حول مدينة مأرب، التي يحاول الحوثيون الاستيلاء عليها من قبضة القوات الحكومية منذ عدة أشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى