fbpx

اليونان تعتقل شخصين بتهمة التجسس لصالح تركيا

مرصد منيا – اليونان

كشفت وسائل إعلام يونانية، عن اعتقال شخصين في جزيرة “رودس” بتهمة مخالفة قانون الإجراءات الأمنية في المواقع الدفاعية، والتجسس لصالح تركيا.

المصادر الإعلامية أكدت أن “أحد المتهمين كان يعمل على متن سفينة ركاب تبحر بين رودس وجزيرة كاستيلوريزو الواقعة قرب سواحل تركيا، بينما يعمل الثاني في مؤسسة قنصلية في رودس ويرجح أنها تركية”.

وانطلقت الأنشطة المعادية في أغسطس/آب، اذ فرضت أجهزة الأمن الرقابة على الشخصين، وداهمت منزل أحد المشتبه بهم وصادرت أجهزته الإلكترونية الشخصية.

أجهزة الأن اليونانية تعتقد أن الشخصين كانا يصوران سفنا حربية ومواقع عسكرية للجيش اليوناني ويسلمان اللقطات إلى موظف في القنصلية التركية.

وأشارت المصادر اليونانية أن “الحديث يدور عن يونانيين مسلمين تشتبه الاستخبارات بأن أحدهما، وهو سكرتير في القنصلية التركية في رودس الذي جند طباخاً في سفينة الركاب المذكورة لالتقاط صور السفن اليونانية في المنطقة”.

يذكر أن وسائل الاعلام اليونانية أشارت إلى أن “التحقيق في الموضوع تم بالتنسيق بين جهاز الاستخبارات الوطنية وإدارة الأمن المحلية في رودس”.

وتشهد العلاقة التركية واليونانية توتراً في الفترة الماضية، ولاسيما في قضية التنقيب عن الغاز في حوض البحر المتوسط، وقضية جزيرة قبرص، التي تسيطر تركيا على الجزء الشمالي منها، تحت مسمى جمهورية قبرص التركية، غير المعترف عليها سوى من قبل أنقرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى