fbpx
أخر الأخبار

انتقادات بحرينية جديدة لقطر..

مرصد مينا – البحرين

انتقد وزير خارجية البحرين “عبد اللطيف بن راشد الزياني” قطر لعدم تقديمها أية مبادرة لحل مشكلات قائمة مع بلاده، على الرغم من قمة العلا التي أنهت الأزمة الخليجية.

ونقلت الخارجية البحرينية عن “الزياني” قوله إن “السلطات القطرية لم تبد بعد صدور بيان العلا أية بادرة تجاه حلحلة الملفات العالقة مع مملكة البحرين، أو استجابة للتفاوض المباشر حول تلك الملفات”.

وزير الخارجية البحريني أضاف أنه “يبقى على دولة قطر التعامل مع متطلبات التوافق الخليجي، ومراعاة مصالح البحرين الاستراتيجية، والإسراع في معالجة القضايا العالقة بين البلدين بما يضمن علاقات سليمة وإيجابية بين البلدين في المستقبل”.

وبحسب الخارجية البحرينية فإن تصريح “الزياني” جاء ردا على سؤال أحد النواب البحرينيين، حول مدى استجابة دولة قطر للدعوة التي وجهتها الخارجية البحرينية إلى نظيرتها القطرية بشأن إرسال وفد قطري لبدء المباحثات الثنائية بين الجانبين حيال القضايا والموضوعات المعلقة بين البلدين، تفعيلا لما نص عليه بيان العلا الصادر عن الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي، التي عقدت في محافظة العلا بالسعودية.

“الزياني” أوضح أن البحرين لم تتلق حتى الآن أي رد من قبل قطر على رسالة تضمنت مقترحا لإرسال وفد رسمي إلى المملكة في أقرب وقت ممكن لبدء المحادثات الثنائية حيال القضايا والموضوعات العالقة بين الجانبين.

في سياق متصل، اعتقلت قبل أيام وزارة الداخليّة البحرينيّة، عددًا من المواطنين القطريين أثناء محاولتهم الدخول إلى البلاد عبر الجسر الرابط بين البحرين والسعودية، فيما اعتبر انتهاكا لبيان العلا.

وعزت الوزارة على موقعها الرسمي السب إلى أنَّ “الأشخاص القطريين الذين أوقفوا على منفذ جسر الملك فهد، لم يتبعوا الإجراءات التنظيمية المطلوبة عند الدخول، والمتمثلة في الحصول على الموافقة عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني المخصص لذلك”.

كذلك كانت السلطات البحرينية قد أعلنت قبل أيام الاستحواذ على عقارات يملكها أبناء “خالد ناصر المسند”، خال أمير قطر “تميم آل ثاني”، بناءً على طلب من وزارة الداخلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى