fbpx
أخر الأخبار

انتقاد لاذع وغير مسبوق من واشنطن لنتنياهو

مرصد مينا

وجهت واشنطن اليوم الخميس، انتقادات حادة و لاذعة وغير مسبوقة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو، على خلفية تصريحاته بشأن تأخير واشنطن إرسال شحنات من الأسلحة لإسرائيل.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، إن تصريحات نتنياهو هذا الأسبوع بشأن التأخير في تسليم شحنات الأسلحة الأميركية لإسرائيل”مهينة”.

أضاف كيربي للصحافيين:”تلك التصريحات كانت مخيبة للآمال بشدة ومهينة لنا بالتأكيد، نظرا لحجم الدعم الذي نقدمه وسنواصل تقديمه”.

وقال نتنياهو الثلاثاء في مقطع مصورة باللغة الإنجليزية، إنه “من غير المعقول” أن تحجب واشطن  خلال الأشهر القليلة الماضية “الأسلحة والذخائر” عن إسرائيل.

بينما أكد البيت الأبيض، الخميس، أنه لم يكن على علم أن نتنياهو سينشر مقطعا مصورا عن شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل.

ووصف البيت الأبيض تصريحات نتنياهو بأنها “مخيبة للآمال للغاية ومزعجة للولايات المتحدة، وأن تعليقاته بشأن إمدادات الأسلحة الأميركية كانت غير صحيحة أيضا”.

وقال كيربي إن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، سيجتمع الخميس، مع مسؤولين إسرائيليين لبحث مجموعة واسعة من القضايا.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي جون بايدن، قد أوقفت في مايو الماضي شحنة قنابل زنة 2000 رطل و500 رطل، بسبب مخاوف من التأثير الذي يمكن أن تحدثه في المناطق المكتظة بالسكان.

لكن لا يزال من المقرر أن تحصل إسرائيل على أسلحة أميركية بمليارات الدولارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى