fbpx
أخر الأخبار

انطلاق الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

مرصد مينا

انطلقت في موريتانيا، اليوم الجمعة، الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية المقرّر في 29 يونيو الجاري، حيث يتنافس فيها 7 مرشحين من بينهم الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني الذي يعتبر المرشح الأوفر حظا للفوز بها.

وهذه الانتخابات تعدُّ ثامن انتخابات رئاسية تنظّم في البلاد منذ إقرار الدستور في البلاد عام 1991.

ويبدأ المرشحون حملاتهم الدعائية في الساعات الأولى من صباح اليوم، وأغلبهم اختار العاصمة نواكشوط لإطلاق حملته الدعائية، بينما اختار مرشحان الداخل الموريتاني وتحديدا مدينتي النعمة وكوركول.

ويخوض سباق الانتخابات 7مرشحين، أربعة منهم يترشحون للمرة الأولى، ويعد الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني أقرب المرشحين للفوز بالانتخابات، ورغم أن الغزواني فاز فقط بنسبة 52% بانتخابات عام 2019، وهي أقل نسبة يفوز بها رئيس منتخب.

لكن المراقبين يتوقعون فوزه في هذه الانتخابات من الدور الأول بسبب تواضع منافسيه ونيله دعم معارضين مخضرمين من بينهم الزعيم التاريخي للمعارضة بموريتانيا أحمد ولد داداه.

وينافس الغزواني مع 6 معارضين أبرزهم الناشط الحقوقي والنائب البرلماني بيرام الداه اعبيد، والذي يترشح للمرة الثالثة تواليا، وحصل في آخر انتخابات على أكثر من 18% من الأصوات.

يشار إلى أن الحملة الدعائية تستمر لمدة أسبوعين، حيث تختتم في 27 يونيو عند منتصف الليل، لتدخل البلاد فترة صمت انتخابي لمدة 24 ساعة، قبل أن يتجه 1.9 مليون مواطن إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى