fbpx
أخر الأخبار

انهيار تام للمنظومة الصحية في غزة وعدد القتلى يتجاوز الـ 39 ألفا

مرصد مينا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأبعاء، الانهيار التام في المنظومة الصحية في القطاع، مؤكدة ارتفاع عدد القتلى جراء العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 39 ألفا.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة:”نعلن الانهيار التام للمنظومة الصحية في مستشفيات القطاع”، وذلك بعد مرور أكثر من 9 شهور على بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

وأشار الناطق إلى أن عدد القتلى منذ بداية الهجوم الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 39 ألفا و 145 قتيلا، مشيرا إلى أن وزارة الصحة أحصت بين من نقل إلى المستشفيات “55 شهيدا و110 إصابات.. خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة” حتى صباح الأربعاء.

وأكد أن إجمالي عدد الجرحى بلغ 90257 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي.

وفي الضفة الغربية قالت وزارة الصحة، إن 589 فلسطينيا قتلوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023 بينهم 142 طفلا.

يأتي هذا فيما ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أنه لا مكان آمن في غزة، مؤكدة أن أوامر الإخلاء شملت جزءا كبيرا من القطاع مما جعل الخيارات التي قد يتجه إليها النازحون محدودة.

كما أكدت الوكالة الأممية أن الناس في قطاع غزة أصبحوا منهكين من النزوح المستمر والظروف غير الصالحة للعيش وهم محاصرون في مناطق صغيرة ومكتظة بشكل متزايد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى