fbpx

بأوامر من «باشاغا» داخلية الوفاق تسيطر على مقر كتيبة «تاجوراء»

مرصد مينا – ليبيا

قامت إدارة إنفاذ القانون فرع طرابلس بالإدارة العامة للعمليات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق، أمس الأحد، بتأمين مقر مؤسسة الإصلاح والتأهيل “الضمان”، ما يُعرف بكتيبة “الضمان تاجوراء”، معلنة العثور على سجناء حجزوا تعسفياً.

وحسب ما أوردته الصفحة الرسمية للوزارة، فإن هذا الإجراء تم اتخاذه بناء على تعليمات وزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا بشأن تأمين هذا المقر.

وزارة الداخلية وعبر صفحتها كشفت أن القوة المكلفة بتأمين المقر عثرت فور شروعها في عملها على عدد من الموقوفين داخل سجن المؤسسة وهم من الذين تم القبض عليهم وضبطهم بطرق تعسفية ودون إجراءات قانونية.

وأوضحت الوزارة أنه تم حصر السجناء بحضور رئيس جهاز الشرطة القضائية بوزارة العدل، ورئيس التفتيش على السجون بمكتب النائب العام واتخذت الإجراءات القانونية ومنها فتح محاضر للسجناء عن طريق رئيس تفتيش السجون بمكتب النائب العام، والتحفظ عليهم والمحافظة على الممتلكات الموجودة بالمقر.

يُشار إلى أن وزير الدفاع، صلاح الدين النمروش، كان قد أمر بحل كتيبتين في تاجوراء، على خلفية اندلاع اشتباكات بينهما في 24 سبتمبر الماضي، بسبب مقتل اثنين من قادة كتيبة أسود تاجوراء على يد أفراد من كتيبة الضمان، واستمرت الاشتباكات لساعات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما أحدث حالة من الخوف والهلع بين المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى