fbpx
أخر الأخبار

“بادرة حسن نية”.. الصدر يحل لواء “اليوم الموعود” ويغلق مقاره

مرصد مينا – العراق

حل زعيم التيار الصدري في العراق “مقتدى الصدر” اليوم الجمعة، تشكيل “لواء اليوم الموعود” وغلق مقاره، وذلك بعد دعوته إلى حل الفصائل المسلحة في العراق وفصل العناصر غير المنضبطة من قوات “الحشد الشعبي”.

“الصدر” قال عبر “تويتر”: “كبادرة حسن نية مني أعلن حل تشكيل لواء اليوم الموعود، وغلق مقراتهم، ولولا أنهم سلموا سلاحهم لسرايا السلام سابقا، أو ما يسمى حاليا لواء 313 و314 و315 في سامراء، لأمرتهم بتسليم سلاحهم ولأطاعوا فهم ما زالوا مخلصين لنا ولوطنهم”.

ولفت “الصدر” إلى أنه “خلال مدة 48 ساعة عسى أن تكون هذه الخطوة بداية لحل الفصائل المسلحة، وتسليم أسلحتهم وغلق مقراتهم، بل وتكون رسالة أمان وسلام للشعب كافة، فعلى مسؤول اللواء تنفيذ هذا القرار”.

يذكر أن “لواء اليوم الموعود” حركة مسلحة أسسها مقتدى الصدر في أيلول من عام 2008 وهدفها مقاومة الاحتلال الأمريكي للعراق.، إذ أعلن “لواء اليوم الموعود” وقف عملياته العسكرية ضد القوات الأمريكية في شهر أيلول 2011 لإتاحة المجال لها للانسحاب من البلاد.

ودعا زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” أمس الخميس، إلى حل الفصائل المسلحة في العراق وفصل العناصر غير المنضبطة من قوات “الحشد الشعبي”.

وأكد زعيم التيار الصدري أنه “يسعى لتشكيل حكومة أغلبية وطنية في البلاد بعد فوز تياره بالانتخابات الأخيرة”، مشيراً إلى أنه “يملك خياران إما حكومة وحدة وطنية أو معارضة وطنية وعلى الراغبين بالمشاركة في الحكومة محاسبة المنتمين لهم ممن لديهم شبهات فساد، حسب تعبيره.

وحصل التيار الصدري بزعامة الصدر، على أعلى مقاعد في البرلمان العراقي خلال الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد في أكتوبر الماضي، بـ73 مقعدا من أصل 329، ما يخوله ترؤس الحكومة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى