fbpx
أخر الأخبار

بالجرم المشهود.. الأمن العراقي يعتقل شخص حاول تفجير خيام المتظاهرين

مرصد مينا – العراق

كشفت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على شخص حاول تفجير خيام المتظاهرين في مدينة ذي قار، والتي سبق لها أن شهدت خلال الأسابيع القليلة الماضية، أحداثاً مشابهة، وسط اتهامات للميليشيات المدعومة من إيران بالمسؤولية عن استهداف المتظاهرين وساحات الاعتصام.

ويأتي إعلان الوزارة تزامناً، مع إطلاق الجيش والقوات الأمنية العراقية، عملية عسكرية واسعة في محافظة البصرة، بهدف وقف فوضى انتشار السلاح في المدينة، وحصره بالأجهزة الأمنية والجهات الرسمية المخولة بحمله.

إلى جانب ذلك، أشارت الوزارة إلى أن إحباط عملية التفجير واعتقال المنفذ، جاءت على خلفية أنباء وردت إلى شرطة المدينة، تفيد بوجود مشتبه به يحاول زرع عبوة ناسفة بين خيم المعتصمين، مشيرةً إلى أن عناصر الأمن العراقي تمكنوا من اعتقال المنفذ بالجرم المشهود.

وكانت الحكومة العراقية قد تعرضت خلال الأشهر الماضية إلى سلسلة ضغوطات شعبية ودولية، بعد تصاعد عمليات اغتيال الناشطين واختطافهم، بالإضافة إلى استهداف المتظاهرين سواء بالأسلحة النارية أو العبوات الناسفة التي زرعت في العديد من نقاط التظاهر، ما دفع رئيس الحكومة “مصطفى الكاظمي” بالتعهد بعدم السماح بتكرار تلك العمليات وملاحقة الجناة.

من جهتهم، اتهم ناشطون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعين أنصار الميليشيات المدعومة من إيران، بالتعدي على المتظاهرين وقتلهم،  خاصة التابعين إلى التيار الصدري، والذين صوروا خلال الأسابيع الماضية،  لحظات اعتدائهم على متظاهرين وبثوها على مواقع التواصل الاجتماعي لترهيب الناشطين، في حين نشر حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، يحمل اسم “زلم الشايب”، في إشارة إلى نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، “أبو مهدي المهندس”، قائمة بأسماء ناشطين عراقيين يتوعدهم بالقتل، مرفقاً تعليق: “كواتنما لا تخطئ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى