fbpx

بالصواريخ.. داعش يتبنى هجوماً جديداً ضد مطار كابول

مرصد مينا – أفغانستان  

تبنى تنظيم داعش الإرهابي، هجوماً جديداً استهدف مطار كابول الدولي في العاصمة الأفغانية، وذلك بعد أيامٍ قليلة من الهجمات التي شنها التنظيم ضد المطار ما أدى إلى مقتل 170 مدني أفغاني و13 جندي أمريكي. 

إلى جانب ذلك، أشار التنظيم إلى أنه استخدم 6 صواريخ كاتيوشا في الهجوم، مضيفاً في بيان له: “استهدف جنود الخلافة مطار كابل الدولي، بستة صواريخ كاتيوشا وكان هناك الإصابات محققة”. 

ويأتي الهجوم الجديد بعد ساعات من تصريحات الرئيس الأمريكي، “جو بايدن” التي حذر فيها من هجمات جديدة تستهدف المطار خلال الساعات الـ 24 ساعة القادمة، واصفاً الوضع في العاصمة الأفغانية بأنه بالغ الخطورة. 

في ذات السياق، أكدت مصادر أمريكية رسمية أن المعلومات المتوفرة حالياً حول حصيلة الضحايا لا تشير إلى جود قتلى أو مصابين أمريكيين، لافتةً إلى أن الدفاعات الأميركية المضادة للصواريخ اعترضت ما يصل إلى خمسة صواريخ أُطلقت على المطار في ساعة مبكرة من صباح الاثنين. 

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكية، “أنتوني بلينكن” قد اعتبر أن الساعات الأخيرة هي الأخطر في مهمة القوات الأميركية على الأراضي الأفغانية، وسط تصاعد خطر التهديدات الأمنية وتنامي احتمال تنفيذ داعش بولاية خاراسان هجمات جديدة.  

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى