fbpx

تعرف على الرجل الذي كاد أن يشعل حرباً في بغداد

مرصد مينا – العراق

كشفت مصادر عراقية عن هوية القيادي في ميليشيات عصائب أهل الحق، التابعة “لقيس الخزعلي”، والذي كاد أن يتسبب بإشعال حربٍ أهلية في العاصمة العراقية، بغداد، ليل الجمعة، لافتةً إلى أنه يدعى “حسام الأزيرجاوي”.

كما أوضحت المصادر أن “الأزيرجاوي” تم إيقافه من قبل المخابرات العراقية، على خلفية الهجمات الصاروخية، التي طالت السفارة الأمريكية في بغداد، مؤكدةً أنه أقر خلال التحقيقات معه بمسؤوليته مع أشخاص آخرين عن تلك الهجمات.

يشار إلى أن وثيقة استخباراتية مسربة، كشفت عن وجود مخطط للميليشيات لمحاصرة أحد الأفرع الأمنية، والتهديد بعملية عسكرية للضغط على الحكومة العراقية بهدف الإفراج عنه، ما دفع الأمن العراقي إلى الانتشار بكثافة في العاصمة بغداد ومنع الميليشيات من القيام بأي تحركٍ.

في ذات السياق، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه عدد من عناصر عصائب أهل الحق، يرتدون الزي العسكري، وهم يرددون شعارات الولاء لزعيم الميليشيات “الخزعلي”، وأنهم مستعدون لأي تحرك في العراق.

وتعتبر ميليشيات العصائب من بين ما يعرف بالميليشيات الولائية، أي التي تدين بالولاء للمرشد الإيراني، والولي الفقيه، وتعمل في ظل أوامره وتحت قيادته.

يذكر أن رئيس الحكومة العراقية، “مصطفى الكاظمي”، قد صرح عقب التوتر في بغداد، بأن الأجهزة الأمنية جاهزة لمواجهة أي تحركات من جهات وصفها بـ “الخارجة عن القانون”، في إشارة إلى الميليشيات المدعومة من إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى