fbpx

أكثر من 10 أشخاص يشتركون في قتل قاصر

مرصد مينا – منوعات

تداولت وسائل إعلام سورية مقطع فيديو يظهر قتل مجموعة من الشبان المسلحين لفتاة قاصر، وذلك بعد سحبها إلى مكان مهجور وإطلاق النار عليها، لافتة إلى أن الجريمة تصنف ضمن ما يعرف محلياً بـ”جريمة الشرف”.

وبينت التقارير المتداولة حول الفيديو، أن الرجال المسلحين الظاهرين في الصورة هم والد وأشقاء الضحية، وانهم أقدمو على قتلها بسبب رفضها الزواج من ابن عمها، الذي تقدم لخطبتها وإصرارها على الزواج من شاب آخر من خارج عشيرتها.

كما أشارت التقارير إلى أن الشاب تقدم لخطبة الفتاة عدة مرات إلا أن أهلها رفضوا تزويجه إياها لأسباب وصفت بالعشائرية، وتمسكوا بزواجها من ابن عمها، ما دفع الفتاة إلى الهرب مع الشاب، مبينةً أن الفتاة قاصر وتدعى “عيدة الحمودي السعيدو”.

إلى جانب ذلك، أوضحت التقارير وما نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن أهل الفتاة تمكنوا من الوصول إليها بعد هربها من المنزل، فيما تمكن الشاب من الفرار باتجاه الأراضي التركية، خوفاً على حياته.

وظهرت الفتاة لحظة سوقها إلى مكان قتلها، وهي تصرخ مستغيثة وسط تهديدات الشباب ووعيدهم بغسل العار بدمها، وقاموا بقتلها رميا بالرصاص، فيما انصرف بقية أفراد الأسرة إلى توثيق الجريمة بالتسجيلات المصورة.

يشار إلى أن معدلات جرائم الشرف في سوريا تصاعدت بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تداول الناشطون السوريون مجموعة من تسجيلات الفيديو، التي وثقت قتل وإعدام مجموعة من الفتيات، معظمهم قصر، على يد ذويهم، بداعي غسل العار.

ويعتذر مرصد مينا عن عرض الفيديو احتراماُ لحرمة الموت ولاحتوائه على مشاهد قد تسبب أذى للمتابعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى