fbpx

بالفيديو.. بن سلمان يتلقى لقاحات كورونا

مرصد مينا – السعودية

نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، مقطع فيديو يوثق لحظة تلقي ولي العهد السعودي، “محمد بن سلمان”، لقاح كورونا في أحد المراكز الصحية في المملكة، وذلك بعد أيامٍ من بدء عملية التلقيح في البلاد.

ولفتت الوكالة عبر حسابها في موقع تويتر، أن “بن سلمان” تلقى الجرعة الأولى من اللقاح مساء الجمعة، ضمن إجراءات مكافحة انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19.

يشار إلى أن السعودية قد أعطت الضوء الأخضر، لاستخدام لقاح فايزر لمواجهة انتشار الوباء التاجي، لتكون بذلك ثاني دولة خليجية تبدأ حملات التلقيح بعد الإمارات.

وكانت السعودية قد شهدت اقبالاً كبيراً على لقاحات كورونا المستجد، كوفيد 19، في اليوم الأول من أيام إعطاء اللقاح، بحسب ما كشفه وكيل وزارة الصحة السعودي، “عبدالله عسيري”.

في السياق ذاته، أشار “عسيري” إلى أن السلطات الصحية في البلاد سجلت أكثر من 150 ألف شخص في اليوم الأول لتلقي لقاح فيروس كورونا في السعودية، لافتاً إلى أن استطلاعات للرأي العام، بينت أن حوالي 60 إلى 70 في المئة في السعودية يتجهون لطلب اللقاح.

ومن المقرر أن يقدم اللقاح في السعودية، على ثلاث مراحل، حيث تستهدف المرحلة الأولى المواطنين والمقيمين من هم فوق 65 عاما، أصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى، الأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة وتتجاوز كتلة الجسم لديهم 40.

ووصلت حالات الإصابة بكورونا داخل السعودية منذ بدء انتشاره و حتى اليوم الجمعة، إلى 362 ألف حالة، فيما توفي 6 آلاف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى