fbpx
أخر الأخبار

بالفيديو.. تفاصيل جديدة عن مناورات “حماة النيل”

مرصد مينا – مصر

نشر المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، مزيدا من المعلومات ومقاطع الفيديو عن التدريبات العسكرية المشتركة “حماة النیل”، التي تجري في السودان، بمشاركة عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية.

الجيش المصري قال في بيان له إن “التدريب تضمن عقد مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم القتالية وتبادل الخبرات التدريبية وتنفيذ طلعات مشتركة على الأهداف المختلفة”.

وأوضح أن “عناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات المشتركة في التدريب قامت بتنفيذ عدد من الرمايات النمطية وغير النمطية، والتي عكست مستوى التقارب في أساليب التدريب القتالي والدقة في التعامل مع الأهداف من أوضاع الرمى المختلفة، وتنفيذ قوات المظلات لعدد من التدريبات الخاصة بالقفز الحر”.

إلى جانب ذلك، ذكر بيان الجيش المصري أن “التدريب أظهرت مدى ما تتمتع به العناصر المشاركة من قدرة واحترافية عالية في تنفيذ المهام بما يعكس مدى ما تمتلكه القوات المسلحة لكلا الجانبين من استعداد قتالي وقدرة على العمل المشترك لدعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

ویھدف التدریب المشترك “حماة النیل” إلى تعزيز سبل التعاون العسكري وتبادل الخبرات، وتطویر العمل المشترك بین القوات المسلحة المصریة والقوات المسلحة السودانیة.

وخاضت القوات المصرية في  شهر مايو/ تدريبات ومناورات برية وبحرية وجوية، مع دول عربية وأجنبية، في جهود مكثفة لتطوير مهارات الجيش المصري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى