fbpx

بالفيديو: لحظة وقوع الإنفجار في مدينة الكاظمية العراقية

مرصد مينا – العراق

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أظهر لحظة وقوع الانفجار في مدينة الكاظمية العراقية، مساء الخميس بالتوقيت المحلي.

من جهتها، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، أن جسماً غريباً انفجر في المدينة مساء الخميس وأن الانفجار أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والمصابين، الذين تواجدوا في المنطقة لحظة الإنفجار، لافتةً إلى أن الإنفجار وقع قرب مرقد الإمام موسى الكاظم شمالي العاصمة العراقية، بغداد.

في ذات السياق، أكدت الخلية في بيانٍ لها أن مجموعة من الخبراء والمختصين الأمنيين توجهوا إلى منطقة الحادث لإجراء التحقيقات اللازمة والوقوف على أسباب وظروف وعدد ضحايا الإنفجار.

تزامناً، نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية تأكيدها أن المعلومات الأولوية تشير حتى الآن إلى أن الحادثة نجمت عن انفجار اسطوانة غاز في أحد مطاعم المنطقة، بانتظار التأكد من تلك الفرضية، حتى يتم الإعلان رسمياً عن تفاصيل الحادثة من قبل الأمن العراقي.

يشار إلى ان العراق شهد خلال العقدين الماضيين، وقوع العديد من العمليات التفجيرية لا سيما في المناطق ذات الدلالة والرمزية الدينية، ما أدخل البلاد خلال تلك الفترة في مرحلة من التوتر، التي ترافقت مع صدامات طائفية، كانت ذروتها بين عامي 2005 و2008.

كما كانت العاصمة بغداد قد تعرضت خلال السنوات الماضية لعدة تفجيرات وعمليات إرهابية، أعلن تنظيم داعش تبنيها ومسؤوليته عنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى