fbpx

بايدن ضعيف.. مسؤول استخباراتي يكشف هوية “رئيس ظل” في الولايات المتحدة

مرصد مينا – الولايات المتحدة

قال مسؤول استخباراتي أمريكي سابق، إن هناك “رئيس ظل” في الولايات المتحدة وهذا الدور تقوم به رئيسة مجلس السياسة الداخلية، “سوزان رايس”.

المدير بالوكالة السابق للاستخبارات الوطنية الأمريكية، “ريتشارد غرينيل”، ذكر في مقابلة مع قناة (CPAC): “تم تعيين سوزان رايس مستشارة للسياسة الداخلية. هذا الأمر مهزلة، وهي لا تعرف شيئا حول السياسة الداخلية”.

ولعبت “سوزان رايس” دورا كبيرا في تحديد السياسة الخارجية لإدارة الرئيس الأمريكي الأسبق، الديمقراطي باراك أوباما، حيث تولت من 2009 إلى 2013 منصب المندوبة الدائمة لدى الأمم المتحدة، وتم تعيينها في 2013 مستشارة للأمن القومي.

إلى جانب ذلك، لفت “غرينيل” السفير الأمريكي السابق لدى ألمانيا، إلى أن “هذا التعيين يعني عمليا أن الولايات المتحدة ستكيف سياساتها في الساحة الدولية مع السياسة الداخلية، ولدينا رئيس ظل تمثله سوزان رايس ولا أحد يلفت الانتباه إلى ذلك”.

وأوضح المسؤول الأمريكي لذي ينتمي إلى المعسكر الجمهوري وتولى من فبراير إلى مايو 2020 منصب القائم بأعمال مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية، أن “الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، ضعيف جدا لمنع اليساريين المتقدمين من الاستيلاء على السلطة”، معتبرا أن نائبة الرئيس، كامالا هاريس، “لا تفهم ماذا يحدث”.

يذكر أن “رايس” تولت منصب رئيسة مجلس السياسة الداخلية في البيت الأبيض في يناير 2021 بعد انتقال السلطة إلى “بايدن”، الذين كان نائبا للرئيس في عهد أوباما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى