fbpx

بتهمة “إثارة النعرات الطائفية”.. الإعلامية اللبنانية “ديما صادق” أمام القضاء

مرصد مينا – لبنان

تقدمت النيابة العامة الاستئنافية في لبنان، ممثلة بالقاضية “غادة عون”، بدعوى قضائية ضد الإعلامية “ديما صادق” و”ميشال المر”، رئيس مجلس إدارة قناة “أم تي في”، بجرائم “إثارة النعرات الوطنية والمذهبية” و”الحضّ على النزاع بين عناصر الأمّة” و”الإساءة المتكرِّرة لرئيس الجمهورية ميشال عون”.

“المفكرة القانونية”، وهي منظمة غير ربحية للأبحاث والمناصرة، قالت أمس الخميس، إن الادعاء جاء على خلفية الإخبار المُقدَّم من المحامي “غسان المولى”، بوكالته عن الإعلاميين “نبيه عواضة” و”خليل نصر الله” و”حسين مرتضى” و”شوقي عواضة”، ضدّ صادق وقناة “أم تي في”، بعد الحلقة التي استبقت صادق فيها تحقيقات الأجهزة الأمنية في جريمة مقتل “لقمان سليم” واتهمت “حزب الله” مباشرةً ومن دون أدلّة.

يشار الى أن الإعلامية” ديما صادق” كانت قد وجهت في برنامجها الأسبوعي “حكي صادق” اتهامات مباشرة إلى “حزب الله” باغتيال “لقمان سليم”، بعدما تم العثور على جثته مقتولاً بالرصاص، جنوب لبنان، في 4 فبراير/ شباط.

على إثر ذلك، وقطع بث القناة اللبنانية حينها في مناطق نفوذ “حزب الله” حينها.

وكانت السلطات اللبنانية قد منعت قناة “أم تي في” من تغطية نشاطات الرئاسة اللبنانية في قصر بعبدا الجمهوري، كما تحدث المكتب الإعلامي للرئاسة، في أواخر أغسطس/ آب الماضي، عن محاولات عدّة مع المحطة جرت لإعادة النظر في “الأسلوب غير اللائق الذي يصدر عنها”، ملمحاً إلى إمكانية إقفال المحطة لدأبها على التهجّم على رئاسة الجمهورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى