fbpx

بتهمة الانتماء لمنظمات “إرهابية”.. تركيا تجمد أموال 770 شخصا

مرصد مينا- تركيا

جمدت السلطات التركية، الأصول المالية لـ770 شخصا، بتهمة الانتماء لمنظمات “إرهابية”، حسبما جاء في قرار صادر عن وزارة الخزانة والمالية التركية، نشر اليوم الجمعة في الجريدة الرسمية.

وسائل إعلام محلية، قالت إن القرار شمل تنظيمات مثل “غولن”، و”بي كا كا/كي جي كي”، و”داعش”، و”النصرة”، و”القاعدة”، و”تنظيم الحركة الإسلامية”، و”جيش القدس”، و”حزب الله”، فضلا عن “تنظيمات إرهابية يسارية” أخرى.

وبلغ عدد المنتمين لتنظيم “غولن” ممن جمدت أصولهم 454 شخصًا، أبرزهم “عادل أوكسوز”، أحد المدنيين الذين هندسوا لمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.

كما جمدت أنقرة الأصول المالية لوقف “نياغرا” التابع لتنظيم “غولن”، الذي يتخذ من الولايات المتحدة مركزًا له، كذلك تم تجميد الأصول المالية لـ108 أشخاص من المنتمين لتنيظيم “بي ك ك/كه جي كه”، أبرزهم “نور الدين دميرطاش”، شقيق الرئيس الأسبق لحزب الشعوب الديمقراطي، “صلاح الدين دميرطاش”.

في السياق ذاته، شمل قرار الخزانة التركية، الأصول المالية لـ119 شخصًا من المنتمين لتنظيمات تستغل الدين، مثل “حزب الله”، و”داعش”، و”القاعدة”، و”تنظيم الحركة الإسلامية”، و”جيش القدس”، و”النصرة”.

هذا إلى جانب تجميد الأصول المالية لـ84 شخصًا من المنتمين لتنظيمات يسارية أخرى مثل تنظيم “د هـ ك ب ج”، حسبما ذكرت تقارير صحفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى