fbpx
أخر الأخبار

بتهمة الهدر العام.. رفع السرية المصرفية عن حسابات مسؤولين لبنانيين

مرصد مينا – لبنان

أعلنت هيئة تحقيق لبنانية اليوم الإثنين، عن رفع السرية المصرفية عن حسابات مسؤولين في مجلس “الإنماء والإعمار”.

وكالة الأنباء اللبنانية قالت إن “هيئة التحقيق في مصرف لبنان برئاسة رياض سلامة قررت رفع السرية المصرفية عن حسابات مسؤولين في مجلس الإنماء والإعمار، ومهندسين، وعدد من المتعهدين والاستشاريين، بجرم الهدر في شبكات الصرف الصحي، ومحطات التكرير”.

وشمل قرار رفع السرية حسابات رئيس مجلس الإنماء والإعمار” نبيل الجسر” ومهندسين عاملين معه وعدد من المتعهدين والاستشاريين، بناء على طلب المحامي العام التمييزي القاضي “غسان الخوري،” بالاستناد إلى ادعاء النائب العام المالي أمام قاضي التحقيق الأول في بيروت بالإنابة “شربل ابو سمرا”.

إلى جانب ذلك، حدد القاضي “أبو سمرا” جلسة استجواب للمدعى عليهم في ملف الصرف الصحي في 30 آذار الجاري، بحسب الوطنية للإعلام.

وكانت هيئة القضايا في وزارة العدل تقدمت بشكوى جزائية بوجه مجلس الانماء والاعمار وشركة “سوكلين” واحدى الشركات العقارية وعدد من المتعهدين، بجرم المسؤولية عن الفيضان الذي حصل في كانون الأول 2019 في منطقة الناعمة على الاوتوستراد الساحلي.

يذكر أن مجلس النواب اللبناني أقر العام الفائت، قانون رفع السرية المصرفية عن المسؤولين في الدولة، في خطوة تلقى تشكيكا في ظل أزمة عميقة يعيشها لبنان ناتجة في جزء كبير منها عن الفساد المستشري في الدولة والمؤسسات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى