fbpx

بتهمة صادمة جداً.. الأمن الإيراني يعتقل والد وشقيق المصارع “أفكاري”!

مرصد مينا – إيران

أكدت مصادر مقربة من عائلة المصارع الإيراني، “نافيد أفكاري”، أن السلطات الأمنية اعتقلت والد المصارع وشقيقه الأصغر، خلال تنظيفهما لقبره، الخميس، مشيرةً إلى أن العائلة لا تعرف حتى الآن مكان تواجدهما.

يشار إلى أن السلطات الإيرانية، أعدمت المصارع “أفكاري” قبل أسابيع على خلفية مشاركته في المظاهرات، التي شهدتها البلاد في تشرين الثاني 2019، كما أنها لا تزال تتحفظ على شقيقه “وحيد” و”حبيب”، في المعتقل.

في السياق ذاته، أوضحت المصادر أن السلطات الأمنية منعت عائلة المصارع منذ وفاته، من زيارة قبره أو الاهتمام به، مشيرةً إلى أن السلطات لم توضح أي سبب منطقي لاعتقال الأب وابنه، اللذان غادرا المقبرة برفقة قوات الأمن دون ممانعة أو اشتباكات.

يذكر أن القضاء الإيراني، قد قضى بمعاقبة شقيقي المصارع، بالسجن 56 عاماُ لشقيقه “وحيد” و24 عاماً “لحبيب”، بالإضافة إلى جلدهما 74 جلدة بسبب إدانتهما بالمشاركة في أنشطة معارضة للنظام.

وكانت الأوساط الإيرانية قد فجعت خلال الأشهر القليلة الماضية، بعشرات المعارضين، الذين تم إعدامهم على خلفية قضايا سياسية، كان آخرهم الصحافي الإيراني، “روح الله زم”، الذي أعدم بعد أن استدرجته المخابرات الإيرانية إلى العراق ومن ثم إلى إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى