fbpx
أخر الأخبار

بتوجيهات من بايدن.. غارات أمريكية تستهدف ميليشيات الحرس الثوري الإيراني في سوريا

مرصد مينا

أعلن الجيش الأميركي، اليوم الأربعاء، تنفيذ غارات استهدفت منشآت ليميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني في سوريا.

وقال الكولونيل جو بوتشين المتحدث باسم القيادة الوسطى إن القوات الأميركية نفذت، فجر اليوم، غارات دقيقة في دير الزور في سوريا ضد منشآت بنى تحتية تستخدمها جماعات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني.

وأشار بوتشينو  إلى أن هذه الضربات أتت بتوجيه من الرئيس الأميركي، جو بايدن، للدفاع عن القوات الاميركية وحمايتها من الهجمات المماثلة لتلك التي وقعت في الخامس عشر من الجاري ونفذتها جماعات مدعومة من إيران.

بوتشينو أضاف أن الولايات المتحدة  لا تسعى إلى التصعيد، ولكن ستستمر في اتخاذ التدابير اللازمة لحماية شعبها، وأن القوات الأميركية باقية في سوريا  لضمان الهزيمة الدائمة لداعش.

واستهدفت الضربة 9 مخابئ للذخيرة في دير الزور تابعة لجماعات مدعومة من إيران، حسبما ذكر بوتشينو لموقع الحرة الأمريكي.

وأوضح بوتشينو أن الهدف الأصلي كان تدمير 11 مخزن ذخيرة، لكن تم إلغاء الهجوم على مخزنين، بعدما لوحظ تحرك أشخاص قريبا من موقعهما، حرصا على عدم سقوط مدنيين.

من جهة أخرى شهدت مدينة الميادين بمحافظة دير الزور، تحركات لفصائل إيرانية وتحشيد قتالي، استعدادا لأي “استهداف محتمل” من القوات الأميركية وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، كما عمد مسلحو حزب الله العراقي الموجودون بمنطقة المزارع في بادية الميادين إلى التأهب.

يشار إلى أن مواقع الميليشيات الإيرانية تتركز عامة، غرب نهر الفرات في محافظة دير الزور، حيث تحصل على الإمدادات من العراق عبر معبر البوكمال الحدودي. ويقدر عدد من المراقبين وجود نحو 15 ألف مقاتل من المجموعات العراقية والأفغانية والباكستانية الموالية لإيران في دير الزور وحدها، وتحديداً المنطقة الممتدة بين مدينتي البوكمال الحدودية ودير الزور مروراً بالميادين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى