fbpx

بحثاً عن سبيل خلاص.. "جعجع" يدعو لحكومة إنقاذ

طالب رئيس حزب القوات اللبنانية “سمير جعجع”، الجمعة، بتشكيل حكومة إنقاذ مستقلة من ذوي الاختصاص تختلف عن باقي الحكومات السابقة في لبنان، مشيراً إلى أنه في حال عدم تطبيقها فإن البلد ذاهب إلى المجهول.

وقال جعجع بعد اجتماع تكتل “الجمهورية القوية”: “علينا أخذ 17 تشرين كعامل جديد مستجد على الساحة”، مضيفاً: “علينا الذهاب إلى حكومة تكنوقراط، لأنها الخلاص، وهي لا تعني حكومة مستشارين، بل حكومة إنقاذ من ذوي الاختصاص، فلو نجحت الحكومات السياسية لما لقينا هذا الرد من الشارع”.

وأشار رئيس حزب القوات اللبنانية إلى أن “الحل البديل واضح”، فإن استمر الوضع على حاله، فنحن ذاهبون إلى المجهول.

وأضاف: “المميز في هذا التحرك الشعبي أنه كان صادقا وشفافا”، لافتاً إلى أن “التحركات الكبيرة في السابق كـ14 آذار، كانت دائما تعبر عن خطّ ;سياسي معين، إنما هذا التحرك تخطى الطوائف والحدود.

وأشاد بتعامل قوات الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي مع المتظاهرين، متهماً بعض الجهات بالضغط عليهم إلا أنهم تصرفوا كجيش لبناني وكقوى أمن داخلي بمعزل عن المطالبات بالقمع، وتابع قائلاً: “حاولنا تجنب ما حصل ابتداء من اجتماع بعبدا الاقتصادي، ولكن للأسف لا نتيجة، وسقطت الحكومة تحت وطأة الحراك”.

وكان رئيس الحكومة “سعد الحريري” قد قدم، الثلاثاء الماضي، استقالته من الحكومة اللبنانية، على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البلاد طيلة الأيام الماضية، وقال “الحريري” في خطاب مقتضب: أنه متوجه إلى قصر بعبدا، لتقديم استقالته لرئيس الجمهورية “ميشال عون”، لافتاً إلى أن المسؤولية اليوم تتطلب حماية لبنان وعدم السماح للحرائق بأن تصل إلى البلاد.

إلى ذلك، أضاف الحريري في خطابه: “الكرامة أهم من المناصب، المناصب تذهب وتأتي وتبقى الكرامة، وليحمي الله لبنان”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى