fbpx
أخر الأخبار

برشلونة يكتسح ريال مدريد برباعية ويحقق أرقاماً تاريخية في الكلاسيكو

مرصد مينا

حقق برشلونة فوزًا كبيرًا (4-0) على مُضيفه ريال مدريد في “مباراة الكلاسيكو” التي أقيمت على أرضية ملعب “سانتياغو برنابيو” مساء أمس السبت، ضمن الجولة الـ11 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”.

شهد الشوط الأول أداءً هجوميًا من كلا الفريقين، حيث كان ريال مدريد الأكثر خطورة وهدد مرمى برشلونة في أكثر من مناسبة.

مع ذلك، افتقر الفريق الملكي إلى الفعالية في إنهاء الهجمات، بالإضافة إلى وقوع نجمه كيليان مبابي في مصيدة التسلل 6 مرات.

على الجانب الآخر، اعتمد برشلونة على الهجمات المرتدة السريعة، ونجح لامين يامال في اختراق دفاعات “الميرينغي” لينفرد بحارس مرمى ريال مدريد، أندري لونين، إلا أن تسديدته جاءت ضعيفة بعد تدخل جيد من ظهير أيسر الريال، فيرلاند ميندي.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي (0-0)، بعد إلغاء هدف لمبابي بداعي التسلل، وذلك بعد مراجعة اللعبة عبر تقنية حكم الفيديو المساعد “فار”.

مع بداية الشوط الثاني، شهدت المباراة حضورا هجوميًا أكبر من فريق برشلونة حيث تمكن من تسجيل أربعة أهداف.

وتناوب على تسجيل رباعية برشلونة كل من المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين (54 و56)، والجناح الإسباني الشاب لامين يامال في الدقيقة (77) واختتم الجناح البرازيلي رافينيا الأهداف في الدقيقة (84).

ورفع برشلونة رصيده بهذا الفوز العريض إلى 30 نقطة ليبتعد في الصدارة، ويوسع الفارق إلى ست نقاط مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 24 نقطة. 

أبرز أرقام كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

أولا: سلسلة المباريات دون هزيمة

حافظ برشلونة على رقمه القياسي كأكثر فريق في تاريخ الليغا يمضي سلسلة من المباريات دون هزيمة، حيث حقق 43 مباراة عام 2018.

بينما كان ريال مدريد بحاجة لتفادي الهزيمة في هذه المباراة من أجل معادلة رقم برشلونة، حيث حقق الملكي سلسلة من 42 مباراة.

ثانيا: أسرع ثنائية

سجل روبرت ليفاندوفسكي أسرع ثنائية في تاريخ مباريات الكلاسيكو، حيث احتاج فقط إلى 141 ثانية لتسجيل هدفين، وهو إنجاز لم يتحقق منذ أن سجل لاعب وسط برشلونة السابق، جوسيب فوستي، ثنائية ضد ريال مدريد في 19 ديسمبر 1965.

ثالثا: أول فوز لمدرب جديد

الألماني هانز فليك هو أول مدرب من برشلونة يحقق الفوز في أول كلاسيكو له في ملعب “سانتياغو برنابيو” في جميع المسابقات منذ المدرب الإنجليزي الراحل تيري هينابلز في 2 سبتمبر 1984.

رابعا: مصيدة التسلل

وقع مهاجم ريال مدريد، كيليان مبابي، في مصيدة التسلل 7 مرات خلال المباراة، وهو الرقم الأكبر لأي لاعب في مباراة واحدة بالدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى منذ أن فعلها كريم بنزيما ضد إيبار في عام 2018.

خامسا: أول هزيمة منذ 13 شهراً

كانت هذه الخسارة هي الأولى لريال مدريد في الدوري الإسباني منذ 13 شهرًا، حيث يعود تاريخ آخر هزيمة للنادي الملكي إلى 2 سبتمبر 2023، أمام الجار أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-3.

سادسا: مودريتش كأكبر لاعب

أصبح الكرواتي لوكا مودريتش، قائد ريال مدريد، عند دخوله في الدقيقة 62 من المباراة، أكبر لاعب يشارك في مباراة كلاسيكو بالدوري الإسباني، حيث بلغ من العمر 39 عامًا و47 يومًا، متجاوزًا الرقم القياسي السابق للبرازيلي داني ألفيش (38 عامًا و318 يومًا).

سابعا: نتيجة تاريخية

فوز برشلونة (4-0) هو ثاني أكبر نتيجة للكتالوني في مباريات الكلاسيكو التي أقيمت في البرنابيو.

ويظل أكبر انتصار لبرشلونة في البرنابيو هو 5-0 عام 1974، لكن المثير أن انتصار 4-0 تكرر مرتين سابقًا، في 2015 و2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى