fbpx

برلمانية تونسية تدعو إلى اسقاط حكم الإخوان في البلاد

مرصد مينا – تونس

دعت البرلمانية التونسية ورئيسة حزب الدستوري الحر، “عبير موسى” لإسقاط حكم الإخوان المسلمين في البلاد، والمتمثل بحركة النهضة التونسية، التي تسيطر على رئاسة البرلمان ورئاسة الحكومة التونسية.

كما أشارت “موسى” إلى أن التيارات السياسية تخوض حراكاً سياسياً للحفاظ على مدنية الدولة التونسية، مضيفةً: “نحن في معركة معهم إما أن نكون أو لا نكون، و الصمت في هذه المرحلة التاريخية  من عمر البلد هو خيانة”.

وجاءت تصريحات ودعوات “موسى” خلال مظاهرة حاشدة خرجت في مدينة صفاقس جنوب البلاد، بهدف إسقاط مجلس النواب الحالي والمطالبة بحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة، والدعوة إلى تحرير تونس من ما وصفه المتظاهرون بـ “استعمار الإخوان للبلاد”.

في ذات السياق، شددت “موسى” خلال المظاهرة، على ضرورة فتح تحقيق من قبل سلطات مستقلة، في تجاوزات يعتقد أن نواباً في البرلمان التونسي، تابعين لحركة النهضة ارتكبوها خلال وجودهم في البرلمان.

يذكر أن القاعة الخارجية للبرلمان التونسي، قد شهدت قبل أيام قليلة، صدامات بين نواب الحزب الدستوري الحر المعارض ونواب عن حركة النهضة وائتلاف الكرامة، والتي سرعان ما تحولت إلى عراك واشتباكات بالأيدي وتبادل الاتهامات، على خلفية قرار رئيس البرلمان التونسي، “راشد الغنوشي”، بمنع رئيسة الحزب الدستوري الحر، “عبير موسي” من دخول مكتب البرلمان والحضور لجلسته العامة.

كما وجهت حركة النهضة اتهامات “لموسى” وكتلة الحزب النيابية بارتكاب ممارسات وأعمال عنف تهدف إلى تعطيل أعمال البرلمان وتشويه صورته أمام الرأي العام المحلي والدولي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى