fbpx
أخر الأخبار

برلماني تركي يتهم الحكومة بإخفاء الأرقام الحقيقية لـ”ضحايا الفيضانات”

مرصد مينا – تركيا

أكد نائب حزب الشعب الجمهوري التركي “أنجين ألتاي”، أن “أرقام المفقودين التي تعلنها الدولة ضئيلة جدًا بالنسبة للأعداد الحقيقية”.

النائب التركي “ألتاي” قال: إن “البيانات التي تصرح بها الحكومة غير حقيقية، وعلى الدولة أن تشرح بطريقة شفافة عدد المواطنين المطلوبين وعدد الضحايا في منطقة البحر الأسود، حيث وقعت كارثة الفيضانات”.

وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) أعلنت اليوم السبت، ارتفاع عدد وفيات الفيضانات التي شهدتها ثلاث ولايات شمالية، سينوب وكاستامونو وبارتين، إلى 55 شخصًا.

إلى جانب ذلك، ذكر نائب حزب الشعب الجمهوري “ألتاي”  أن “هناك تصور بأن عدد الأشخاص المفقودين في مقاطعة بوزكورت يزيد عن 1000 شخص، وأن المعلومات التي أعطيت لي هناك تُفيد بأن هناك أكثر من 300 طلب لمفقودين. نريد أن نعرف عدد الضحايا، لأن الأرقام التي قدمتها الحكومة والأرقام التي نلاحظها هناك مختلفة للغاية”.

وأضاف “ألتاي”: “مع فائق الألم، رأينا جهود أردوغان لتحويل هذه الكارثة إلى مكاسب سياسية أمس. ونترك عار أردوغان بعقده دعاية انتخابية في بوزكورت بالأمس، لضمائر الشعب”.

يذكر أن مناطق غربي منطقة البحر الأسود (شمالي تركيا) تعرضت لهطول أمطار غزيرة تسببت بحدوث فيضانات في ولايات بارطن وقسطمونو وسينوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى