fbpx
أخر الأخبار

بروتوكول صحي خاص في الدورة الاستثنائية لايام قرطاج السينمائية

مرصد مينا – تونس

نظمت إدارة أيام قرطاج السينمائية اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 ندوة صحفية، تم خلالها تسليط الضوء على هذه التظاهرة التي ستنطلق يوم 18 ديسمبر الجاري وتتواصل الى غاية 23 من نفس الشهر. وقال المدير الفني للمهرجان، إبراهيم اللطيف، ان سيتم خلال الأيام اعتماد بروتوكول صحي خاص، وستكون هذه الدورة استثنائية، حيث سيتم اعتماد مسلك مختلف في افتتاح واختتام المهرجان لتجنّب الاكتظاظ ولاحترام الإجراءات الوقائية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبالنسبة للقاعات، سيتم في أغلب العروض اعتماد القاعات ذات المدخلين وسيتم في القاعات ذات المدخل الواحد تخصيص وقت أكثر للعروض لتأمين احترام التباعد. واكد اللطيف خلال كلمته بقوله “احمي روحك وخلي الباقي على أيام قرطاج السينمائية”.

وقد تم الكشف مرة أخرى عن الأفيش الرسمى للدورة  الـ31 من أيام قرطاج السينمائية. ويحاول الأفيش الخاص بالدورة 31 ترجمة الانفتاح على العالم ومن خلاله على النور فى محاولة أخرى لامتصاص العتمة وتغذية الإحساس بأمل متجدد فى هذه الأوقات الصعبة المشوبة بالحذر: حجر صحى، تباعد اجتماعى رافعين شعار: أليست السينما بوابتنا نحو العالم؟، فالأفيش أو المعلقة بتركيبتها غير المعقدة، تستدرجنا إلى قاعة السينما وعتمتها أين تتداخل جميع الانفعالات ويطغى الخيال.  

وكانت الهيئة المشرفة على أيام قرطاج السينمائية، قد ارتات تأجيل الدورة 31 التي كان من المقرر تنظيمها من 7 إلى 12 نوفمبر إلى موعد جديد من 18 إلى 23 ديسمبر 2020. وقالت الهيئة المشرفة وقتها “لأنّ السينما تختصر الكثير من المعاني الجميلة أهمّها (حب الحياة).. ألسنا نذهب للسينما لأننا نحب الحياة؟”. وتم إقرار هذه الدورة في شهر ديسمبر وذلك بسبب الوضع الوبائي لفيروس كورونا في تونس.

وجاء في بلاغ الهيئة الذي أصدرته في وقت سابق، “إنه لم يعد من الحكمة تجاهل الوضع الصحي في تونس مع انتشار كورونا وتأكيد السلطات الصحية أن الفيروس سيشهد ذروته نهاية شهر أكتوبر وبداية شهر نوفمبر، لذلك تقرر تحديد موعد جديد للدورة 31”.

وبسبب الوباء، كانت وزارة الثقافة التونسية، قد الغت فعاليات مهرجان قرطاج الدولي، ومجموعة من المهرجانات الصيفية في مختلف المحافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى