fbpx
أخر الأخبار

بروكسل تؤكد رفضها واستنكارها قرار الكنيست بمعارضة إقامة دولة فلسطينية

مرصد مينا

أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، عن استنكاره ورفضه للقرار الذي أصدره الكنيست الإسرائيلي، والذي يعارض إقامة دولة فلسطينية.

وقال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي “جوزيب بوريل” في بيان، إن “هناك إجماع في المجتمع الدولي على أن الحل المستدام الوحيد الذي سيحقق السلام والأمن في الشرق الأوسط هو حل الدولتين”.

كما جدد البيان التزام بروكسل الثابت بالسلام الدائم والمستدام، وفقا للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بما في ذلك تلك رقم 2735 و2728 و2720 و2712، على أساس حل الدولتين للفلسطينيين والإسرائيليين.

وذكر البيان أنه تماشيا مع موقفه المشترك طويل الأمد وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لن يعترف الاتحاد الأوروبي بتعديلات في حدود عام 1967 ما لم يتفق الطرفان على ذلك.

كما شدد بوريل على أن الاتحاد الأوروبي سيواصل العمل بنشاط مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل إحياء العملية السياسية لتحقيق هذه الغاية.

وقال إن المسار الموثوق لإقامة الدولة الفلسطينية يشكل عنصرا حاسما في تلك العملية السياسية، محذرا من أن غياب الأمل وعدم وجود أفق أمام الشعب الفلسطيني لن يؤدي إلا إلى تعميق الصراع.

وكان الكنيست الإسرائيلي قد تبنى، مساء الأربعاء، قرارا ينص على رفض إقامة دولة فلسطينية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المجلس.

وأيد القرار 68 عضوا منهم زعيم حزب “الوحدة الوطنية” الإسرائيلي بيني غانتس ونواب حزبه، بينما عارضه 9 نواب فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى