fbpx
أخر الأخبار

بسبب احراق القرآن.. مظاهرات في مالمو السويدية

مرصد مينا – السويد

تجمع نحو 300 شخص في مدينة مالمو السويدية، وذلك في مظاهرة للاحتجاج على فعاليات نظمها اليمين المتطرف المعادي للمسلمين، بينها تنظيم مسيرة لإحراق نسخ من القرآن الكريم.

وسبق للحكومة السويدية أن أعلنت في وقتٍ سابق، عن طردها للزعيم اليميني الدينماركي، ورئيس حزب الخط المتشدد، المعادي للمسلمين، “راسموس پالودان”، ومنعه من حضور  اجتماع في مالمو السويدي، تزامناً مع تصاعد أنشطة اليمين المتطرف.

إلى جانب ذلك، أشارت السلطات الأمنية السويدية أن عناصرها حاولوا ضبط المظاهرة، لا سيما وانها خرجت في ذات المكان، الذي نظم فيها المتطرفون اليمينيون مسيرتهم وفعالياتهم، أمس الجمعة، ما غذى المخاوف من تطور الموقف إلى مواجهات بين الطرفين.

وكانت عدة دول أوروبية بينها السويد وهولندا وألمانيا، قد عبرت خلال الأشهر الماضية، عن قلقها من تصاعد الأعمال اليمنية المتطرفة ضد المسلمين والأجانب، وسط تزايد الصفحات ذات التوجهات اليمنية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهدت اوروبا عدة عمليات تم تصنيفها ضمن قائمة الأعمال العدائية ضد الأجانب والمسلمين، والتي كان آخرها في مدينة هاناو، حيث أقدم متطرف يميني في شباط الماضي على مهاجمة مقهيين تابعين لأكراد وأتراك في المدينة، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص، بالإضافة إلى منفذ الهجوم، الذي قالت الشرطة إنه قتل والدته وانتحر عقب ساعات من الهجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى