fbpx

بسبب الازمة الاقتصادية.. ارتفاع كبير في معدلات الانتحار في الأردن

مرصد مينا – الأردن
كشفت إحصائيات رسمية أردنية عن ارتفاع معدلات الانتحار في البلاد، لافتةً إلى أنه تم تسجيل 6 حالات انتحار خلال الساعات الـ 24 الماضية.
كما أشارت الإحصائيات إلى 4 حالات من الحالات المسجلة في مدينة إربد شمال البلاد، وانه تم إنقاذ حالة واحدة فيما توفيت 5 حالات، مبينةً أن ذلك الارتفاع جاء تزامناً مع أزمات اقتصادية ومالية كبيرة، وارتفاع نسب البطالة والفقر لمعدلات غير مسبوقة.
وكانت حالات الانتحار في الأردن قد سجلت ارتفاعا عام 2020، لتصل إلى حالة انتحار كل يومين، بنسبة هي الأعلى منذ 10 سنوات، بحسب إحصائيات الحكومة الأردنية.
تزامناً، أرجعت رئيسة الاتحاد النسائي الأردني، “كلثم مريش” ارتفاع معدلات الانتحار إلى الكثير من الأسباب بينها المشاكل النفسية وحالات الاكتئاب التي يعاني منها المنتحرون، وكذلك إدمان البعض منهم المخدرات أو الكحول، بحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.
كما أشارت “مريش” إلى أن السبب الرئيسي هو الصعوبات الاقتصادية والوضع المالي الصعب، وما صاحب جائحة كورونا من تأثيرات على المواطنين، لافتةً إلى أن نسبة البطالة إلى ما يقارب الـ 45 بالمئة، وهو ما راكم وزاد من حجم الديون على المواطن الأردني.
في غضون ذلك، لفت محللون أردنيون إلى أن معدلات الانتحار المرتفعة في الأردن لم تتخط الأرقام العالمية، ولم ترتق إلى كونها ظاهرة، مؤكدين انتشارها بسبب الضغوط الاقتصادية وارتفاع نسب البطالة والفقر نتيجة أزمة فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى