fbpx

بسبب السمنة… لجنة الشكاوى تستدعي مذيعة في مصر

استدعت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المذيعة “ريهام سعيد” مقدمة برنامج صبايا على قناة الحياة المصرية، للمثول أمامها ظهر غدٍ الأحد، للتحقيق معها بشأن الشكوى المقدمة من المجلس القومي للمرأة ضدها، على خلفية استهزائها بالنساء ذوات السمنة “البدانة”.

استدعاء المذيعة سعيد يعود لسخريتها وانتقادها لأصحاب السمنة المفرطة، حيث قالت في برنامجها “الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر، مضيفة “منظرك بيكون مش حلو وإنتي بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك.

وأشادت المذيعة المصرية خلال برنامجها بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة السمنة، بقولها “مبسوطة إن عندنا رئيس لديه وعي إنه يقول للشعب خِس، والكوميكس اللي ظهرت على ذلك جهل، لأنه من الحاجات الأساسية إن الشعب يكون متحضر وصحته كويسة وغير مصاب بالسمنة.

وقال رئيس لجنة الشكاوي بالمجلس الأعلى للإعلام، “جمال شوقي” إن اللجنة فحصت خلال اجتماعها الطارئ الشكوى المقدمة من المجلس القومي للمرأة ضد ريهام سعيد، موضحا أن المجلس سيستمع للممثل القانوني لقناة الحياة وريهام سعيد.

محكمة جنح قسم الجيزة بدورها أعلنت، السبت، أن أول جلسة لمحاكمة المذيعة ريهام ستكون في 14 تشرين الأول المقبل، على خلفية اتهامها من قبل محامٍ بإهانتها لمرضى السمنة.

وأعلنت قناة الحياة في بيان لها، إيقاف برنامج “صبايا” الذي تقدمه المذيعة سعيد، لحين الانتهاء من تحقيقات الأعلى للإعلام مع ريهام سعيد على ما قالته عن النساء اللاتي يعانين من السمنة في حلقة برنامجها.

نقابة الإعلاميين أصدرت بيان قالت فيه ” إنه بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الإعلامي للنقابة من تجاوزات مهنية وأخلاقية ببرنامج صبايا، وخلال البحث تبين أن ريهام سعيد غير مقيدة بجداول النقابة، كما أنها غير حاصلة على تصريح مزاولة المهنة، لذلك قررت النقابة منع الإعلامية ريهام سعيد من ممارسة النشاط الإعلامي، لحين توفيق أوضاعها مع النقابة.

من جانبها نشرت الاعلامية ريهام سعيد عبر حسابها الشخصى على موقع الصور انستجرام صورة قديمة لها وهى تعانى من السمنة، وعلقت عليها “حسبى الله ونعم الوكيل.. توكلت عليك يارب يا أكبر وأعظم من أي حد انك السميع العليم”

وأعلنت ريهام سعيد اعتزالها العمل الإعلامي، بقولها “أنا عمري ما هشتغل في العمل الإعلامي تاني وعمري ما هشتغل ممثلة تاني، وعمري ما هرجع الشغلانة دي تاني، لأن اللي أخطر من السرطان ومن السمنة ومن كل حاجة هو الضغط، وأنا مضغوطة وجه الوقت اللي أنا أعيش فيه حياتي وأخلي بالي من ولادي، واتقرب من ربنا واقعد مع جوزي، وابقى زيكوا إنسانة طبيعية”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى