fbpx

بسبب تأجيل المشاورات.. الحريري قد يسحب ترشيحه لرئاسة الحكومة

مرصد مينا – لبنان

أفادت مصادر لبنانية مطلعة، بأن رئيس تيار المستقبل، “سعد الحريري” قد يسحب ترشيح نفسه لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة خلال الساعات القادمة، كاشفةً عن وجود اتصالات سياسية موسعة معه للعدول عن تلك الخطوة.

إلى جانب ذلك، ربطت المصادر خطوة “الحريري” المتوقعة، بقرار رئيس الجمهورية، “ميشال عون” تأجيل الدعوة إلى عقد الاستشارات النيابية الخاصة بتكليف رئيس جديد للحكومة، خلفاً لحكومة “حسان دياب” المستقيلة.

وكان “الحريري”، قد اطلق مبادرة سياسية في لبنان، بهدف حل المعضلة الحكومية في البلاد، لا سيما بعد اعتذار الرئيس المكلف، “مصطفى أديب”، بعد تعنت من الثنائي الشيعي، أمل – حزب الله، وإصرارهما على الثلث المعطل وحقيبة المالية.

في السياق ذاته، شددت المصادر على أن رفض قرار الرئيس بتأجيل الاستشارات، لم يقتصر على تيار المستقبل فحسب، وإنما أعربت العديد من الكتل السياسية والنيابية اللبنانية، رفضها لذلك القرار، بما فيها كتل من تجمع 8 آذار المتحالف مع “عون”.

يشار إلى أنه كان من المقرر أن تعقد جلسات التشاور اليوم، الخميس، لبحث تكليف رئيس جديد للوزراء، إلا أن الرئيس “عون” أصدر قراراً بتأجيل الدعوة إلى الخميس القادم، 22 تشرين الأول الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى