fbpx

بسبب “ترامب”.. تويتر يعلق حساب “خامنئي”

مرصد مينا – ايران

علق موقع “توتير” حساب المرشد الإيراني علي خامنئي اليوم الجمعة، بعد تعهد بالثأر لمقتل قائد فيلق القدس “قاسم سليماني” من الرئيس الأميركي “دولاند ترامب”.

حساب المرشد الإيراني نشره صورة لاعب غولف يشبه الرئيس الأميركي السابق “دونالد ترمب” تستهدفه طائرة مسيرة،  وعلق المنشور تصريحات أطلقها “خامنئي” في ديسمبر/ كانون الأول إن “الثأر حتمي”، مجددا تعهده بالثأر قبل الذكرى الأولى لمقتل قاسم سليماني في الهجوم بحرم مطار بغداد.

وكان موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حجب تغريدة نشرتها حسابات تابعة لموقع المرشد الأعلى الإيراني “علي خامنئي” الرسمي، بشأن لقاحات فيروس كورونا الأمريكية والبريطانية، بعد اعلان منع استيرادها إلى إيران.

يشار إلى خامنئي كتب على “تويتر” في 16 ديسمبر/ كانون الأول “يجب معاقبة أولئك الذين أمروا بقتل الجنرال سليماني وكذلك أولئك الذين نفذوا ذلك. هذا الثأر سيحدث حتما في الوقت المناسب”، دون أن يذكر ترمب الذي أمر بالضربة.

وفقاً لقوانين الموقع، في حال خالفت تغريدة قواعده ولم يتم بعد إلغاؤها من قبل كاتبها، يتم حجبها، اذ أعلن أنه سيبدأ اعتباراً من أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، اعتماد سياسة جديدة بشأن التغريدات عن لقاحات فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن موقع “تويتر” محجوب رسمياً في إيران، لكن العديد من المسؤولين، بمن فيهم الرئيس حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، لديهم حسابات موثقة عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى