fbpx

بسبب دفاعه عن مجازر الأسد.. "تويتر" يحذف حساب سفارة موسكو في دمشق!

حذف موقع التواصل الاجتماعي المشهور تويتر، أمس الثلاثاء 30 تموز الحالي موقع السفارة الروسية في دمشق، وعند فتح الحساب الآن تجد عبارة “الحساب معلّق”.

ويرجع سبب إغلاق موقع تويتر للحساب الرسمي للسفارة الروسية في دمشق، إلى انتهاك معايير تويتر في النشر، حيث نشر حساب السفارة فيديو يهاحم المعارضة السورية، ووصف الحساب الروسي الرسمي المجازر التي تحدث في مدينة إدلب شمال سوريا، بأنها كذب.

ويُشتهر حساب السفارة الروسية على موقع تويتر بين متابعي الأخبار السورية، بأنه ينشر أخبار غير صحيحة تبرئ النظام السوري من المجازر التي يركتبها بحق شعبه، بوصفها بالكاذبة والفبركة الإعلامية.

علق الباحث في شؤون الشرق الأوسط “تشارلز ليستر” على تعليق حساب السفارة السورية بدمشق: “أخيرأً أغلق تويتر حساب السفارة الروسية في دمشق” موضحاً ان الحساب المذكور يشتهر على نطاق واسع بنشر الأخبار الوهمية ونظرية المؤامرة والتضليل.

قال “ليستر” إن الحساب مؤخراً زعم أن القصف الذي تعرض له سوق للخضار في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الأسبوع الماضي كان مزيفاً وأن السوق مازال سليماً، وهي معلومة كاذبة بالطبع.

فيما أعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء 31 تموز الحالي، في بيان رسمي لها على شبكة الإنترنت؛ أن موسكو تعتبر حجب حساب السفارة الروسية على موقع التغريدات القصيرة تويتر انتهاكا لحرية الرأي من قبل إدارة الموقع.

وجاء في بيان الخارجية الروسية على “تويتر”: “تم حجب الحساب الرسمي للسفارة الروسية في سوريا بدون تقديم أي تفسيرات. نعتبر هذا رقابة وانتهاكا صارحا لحرية الرأي من قبل إدارة الموقع الاجتماعي”، كما طالبت موسكو إدارة تويتر إلى رفع الحظر عن الحساب.

ذكرت البعثة الدبلوماسية للاتحاد الروسي في جنوب أفريقيا أن “تويتر” قد حجب حساب السفارة الروسية في سوريا بسبب انتقاد المعارضة السورية.

وأضاف البيان: “هذا يثبت فقط أن الحسابات العادية ليس لها الحق في أن يكون لها وجهة نظر مختلفة”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى