fbpx

هجوم ممنهج يستهدف المجتمع السعودي

مرصد مينا – السعودية

أعلنت السلطات الرسمية السعودية، إحباط محاولة إدخال شحنة مخدرات كبيرة إلى البلاد، لافتةً إلى أن الشحنة تحتوي ملايين الأقراص المخدرة، دون أن تحدد منشأ تلك الشحنة.

كما بينت السلطات السعودية أن الشحنة ضبطت من قبل مديرية الزكاة والضريبة والجمارك، لافتةً إلى أنها كانت عبارة عن 4 مليون ونصف المليون حبة من ما يعرف باسم “كبتاغون”، وأنها كانت مخبأة في شحنة برتقال.

يشار إلى أن السعودية كانت قد أعلنت قبل أسابيع ضبطها شحنة مخدرات شبيهة، لبنانية المصدر، كانت مخبأة في حبات البرتقال، ما دفعها إلى إصدار قرار بحظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية، وسط اتهامات لميليشيات حزب الله بالوقوف وراء تلك العمليات.

في ذات السياق، اعتبر مصادر مطلعة أن السعودية تواجه هجوماً ممنهج يستهدف مجتمعها من خلال تهريب المخدرات وترويجها داخل الأراضي السعودية، لافتةً إلى أن معدل محاولات تهريب المخدرات إلى البلاد تصاعد بشكل كبير وملحوظ بعد سيطرة النظام السوري وميليشيات حزب الله على الجنوب السوري.

وأوضحت المصادر أن نسبة كبيرة من المخدرات المضبوطة يتم ضبطها على الحدود مع الأردن، مشيرةً إلى أن طريق تلك الشحنات يبدأ من البقاع اللبناني إلى الجنوب السوري وصولاً إلى الحدود السعودية، مروراً بالأراضي الأردنية.

يذكر أن السلطات السعودية كانت قد أعلنت السبت الماضي، عن ضبط 14.4 مليون قرص كبتاغون، لبنانية المنشأ، والتي كانت مخبأة داخل شحنة ألواح حديدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى