fbpx
أخر الأخبار

بسبب نقص القوات.. إسرائيل تستدعي جنود احتياط 

مرصد مينا

بدأ الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، في استدعاء جنود الاحتياط، وذلك بناء على أوامر من وزير الدفاع الإسرائيلي، يواف غالانت.

وجاء قرار غالانت باستدعاء جنود الاحتياط الذين تم إعفاؤهم سابقاً بسبب “نقص في عدد أفراد الجيش الإسرائيلي”.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مشترك مع وزارة الدفاع إن هذه الخطوة تأتي في أعقاب تقييم جديد لنطاق أنشطة الجيش وقوات الاحتياط، و”كجزء من عملية خطط لها الجيش الإسرائيلي لزيادة احتياطي أفراد الخدمة”، وفق ما نقلته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وبحسب البيان فقد بدأ الجيش الإسرائيلي توجيه الاستدعاءات للمعنيين، والذين خدموا في التشكيلات الأساسية، مشيبرا إلى أن المناسبين للعودة إلى صفوف الجيش، سيتم تكليفهم بالخدمة في الوحدات المختلفة حسب الحاجة.

وجنود الاحتياط الذين سيتم استدعاؤهم هم الذين تم تسريحهم في أوقات سابقة من الخدمة كان متاحاً فيها تخفيض عدد الأفراد، بشرط أن يكونوا أصغر من سن الإعفاء، وهو 40 عاماً لمعظم الجنود، و45 عاماً للضباط، و49 عاماً للاختصاصيين.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه بدأ في استدعاء “الإسرائيليين المعنيين الذين خدموا في أدوار حاسمة”، وأولئك الذين لديهم القدرة على العودة للعمل كجنود احتياط “وفقاً للحاجة العملياتية”.

علماً أن إسرائيل تعتمد بشكل كبير على جنود الاحتياط، الذين يعتبرون العمود الفقري للجيش خلال الحرب في غزة.

وفي الأيام الأولى من الحرب، استدعت إسرائيل الغالبية العظمى من جنود الاحتياط البالغ عددهم 465 ألف جندي حسب صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية. 

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا دموية ضد قطاع غزة تسببت بمقتل وجرح أكثر من 132 ألفا.

وتوسع الصراع مع الجماعات المدعومة من إيران مثل “حزب الله” في لبنان، وجماعة” الحوثي” في اليمن، إضافة لجماعات مسلحة في العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى