fbpx

بشائر جديدة لحالة "شوماخر" الصحية

ذكرت مصادر صحافية أن بطل العالم السابق لسباقات فورمولا 1 “مايكل شوماخر” قد استفاق اليوم من الغيبوبة التي دخل فيها قبل سنوات، جراء تعرضه لحادث خطير.

المصادر أكدت أن “شوماخر” البالغ من العمر 50 عاما استعاد صباح اليوم، الأربعاء، وعيه، ناقلةً عن مصدرٍ طبيٍ قوله: “يمكنني أن أقول لكم إنه (شوماخر) بات واعيا”.

ولفتت المصادر أن “شوماخر” تلقى علاجا يعمتد على الخلايا الجذيعة في مستشفى باريسي، ساعده على تقليص الالتهابات.

وكان مايكل شوماخر قد نقل لمستشفى في باريس في وقت سابق لتلقي “علاج سري”، على خلفية الحادث الذي تعرض له خلال تزلجه في جبال الألب الفرنسية قبل خمس سنوات.

وأدى الحادث وفق تقارير طبية إلى تعرضه لإصابات خطيرة في الرأس وتم وضعه في غيبوبة مستحثة طبيا لعدة أشهر.

كما ذكرت وسائل إعلامية أن البطل السابق سيخضع لعلاج يقوم على نقل خلايا جذعية بواسطة الجراح الفرنسي فيليب ميناش.

يعتبر “مايكل شوماخر” من أعظم مسابقي السيارات في العالم، فقد فاز بالعديد البطولات في كثيرٍ من الدّول وإلى جانب شهرته في عالم السّرعة، كما عُرِف بأعماله الخيرية التي تركت أثراً إيجابيّاً في مختلف بقاع العالم.

كما شارك السائق الألماني بالعديد من البطولات محرزاً نقاطاً عاليةً في أغلب السّباقات التي شارك فيها، تاركاً بصمته الخاصّة في عالم السّرعة والسّباق ليصبح من أعظم أبطال الفورمولا 1 على الإطلاق.

ويحمل شوماخر الرقم القياسي لعدد الألقاب في بطولة العالم مع 7 تتويجات، 5 منها على التوالي مع فريق فيراري الإيطالي بين العامين 2000 و2004، ويحمل أيضا الرقم القياسي لعدد الانتصارات مع 91 سباقا.

يذكر أن بطل العالم بالفورملا ون قد اعتزل السباقات عام 2006 مع فيراري، قبل أن يعود عام 2010 ويقود لصالح فريق مرسيدس حتى عام 2012.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى