fbpx

بشائر سلام.. حفتر يؤكد دعمه لرئيس المجلس الرئاسي الجديد

مرصد مينا – ليبيا

أكد قائد الجيش الليبي، “خليفة حفتر”، دعمه لرئيس لمجلس الرئاسي الجديد في ليبيا، ” محمد المنفي”، وذلك خلال استقباله للأخير في مدينة بنغازي شرق البلاد.

كما شدد “حفتر” خلال لقائه “المنفي” على دعم الجيش لعملية السلام وتداول السلطة في ليبيا، حيث من المقرر أن تشهد البلاد خلال الأسابيع القادمة تشكيل حكومة جديدة، بالإضافة إلى إجراء انتخابات عامة نهاية العام الجاري، املاً في ترسيخ أسس السلام فيها بعد سنوات من الحرب.

من جهته، طالب “المنفي” في تغريدة له على حسابه في تويتر، كافة الأطراف بتحمل مسؤولياتهم، وذلك وسط أنباء عن نيته إطلاق مشاورات  لبحث إمكانية مباشرة المجلس أعماله من المدينة وتقريبِ وجهات النظر مع كافة التركيبات السياسية والاجتماعية في شرق البلاد، قبل الانتقال إلى طرابلس لتسلم مهام عمله رسميا.

وكان الجيش الليبي، قد أعلن قبل أيام تأييده للسلطة التنفيذية الجديد، داعياً كافة الأطراف إلى دعمها وتسهيل مهامها، ودعم خارطة الطريق والوصول لانتخابات رئاسية وبرلمانية، وفقاً لبيان أصدره السبت، على خلفية الحوار الذي أجري في مدينة جنيف السويسرية.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا، أعلنت الجمعة، عن نتائج تصويت أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، في جنيف، على قوائم المرشحين لشغل مناصب المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الانتقالية، والتي أظهرت النتائج فوز “محمد يونس المنفي” برئاسة المجلس الرئاسي، فيما سيقود “عبد الحميد دبيبة” الحكومة، إضافة إلى “موسى الكوني” و”عبدالله اللافي” في عضوية المجلس الرئاسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى