fbpx

بشروط ومواصفات خاصة.. توقعات بإرسال مراقبين دوليين إلى ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

توقعت البعثة الأممية إلى ليبيا، إرسال عدد محدود من المراقبين الدوليين للانضمام إلى المراقبين الليبيين التابعين للجنة العسكرية المشتركة 5+5، مشيرةً إلى أن المراقبين سيكونون بالزي المدني ودون سلاح.

كما بينت البعثة أن مهمة المراقبين الدوليين، ستتمثل بمراقبة الالتزام بوقف إطلاق النار في البلاد، لافتةً إلى أن الخطوة تأتي بناءاً على تقرير الأمين العام للأمم المتحدة إلى مجلس الأمن، الذي قدم جملة مقترحات، لدعم وقف إطلاق النار من خلال إنشاء وحدة مراقبة كجزء من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

يشار إلى أن الأطراف الليبية قد توصلت في تشرين الأول الماضي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والمضي في العملية السياسية بهدف وقف الحرب في ليبيا.

من جهتها، أوضحت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، “ستيفاني وليامز”، أن الاوضاع على الأرض الليبية شهدت تطورات مهمة خلال الفترة الأخيرة، من بينها تبادل المحتجزين واستئناف الرحلات الجوية إلى جميع أنحاء ليبيا، والاستئناف الكامل لإنتاج وتصدير النفط، إلى جانب التوحيد المقترح لحرس المنشآت النفطية وإعادة هيكلته، مثنيةً على الدور، الذي تقوم به لجنة (5+5).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى