fbpx

بظروف غامضة.. العثور على جثث ثلاث شابات لبنانيات في الساحل السوري

مرصد مينا – منوعات

أعلنت السلطات الأمنية التابعة للنظام السوري، عثورها على جثث لثلاث فتيات على شواطئ مدينة طرطوس السورية، لافتةً إلى أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الفتيات الثلاث هن لبنانيات الجنسية، وكانت السلطات الأمنية اللبنانية قد أعلنت عن اختفائهن قبل أيام.

كما أشار الأمن السوري إلى أن فحوصات الطب الشرعي أثبتت أن الفتيات قضين غرقاً، في حين لا تزال التحقيقات جارية لتحديد ملابسات الحادثة وأسباب الغرق وإمكانية وجود شبهة جنائية.

ووفقاً للأمن السوري فإن الفتيات تتراوح أعمارهن بين العقد الثاني والثالث من العمر وأن الوفاة تمت تقريباً قبل ثلاثة أيامٍ من العثور على الجثث.

من جهته أكد الأمن اللبناني أنه حدد هوية الفتيات الثلاث من خلال التواصل مع الجانب السوري، لافتاً إلى أن الفتيات ينحدرن من قرية بزيزا شمال لبنان، وأن أسرهن أبلغت الاثنين الماضي، عن فقدان الاتصال بهن.

في ذات السياق، أكد الأمن اللبناني أن الإجراءات حالياً تتم لإعادة جثامينهن إلى لبنان قبل دفنهن، مرجحاً أن أن تكون قوة الأمواج دفعت بالفتيات إلى شاطئ طرطوس.

إلى جانب ذلك، حددت القوى الأمنية اللبنانية ثلاث سيناريوهات للحادثة، وهي أن الفيات تعرضن للخطف مقابل فدية، أو محاولتهنّ الهرب عبر قوارب المهاجرين، أو الانتحار، لافتةً إلى أنها بدأت عمليات التحقيق مع أسرهن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى