fbpx
أخر الأخبار

بعد آيفون.. واجهة “أسماء الأسد” الاقتصادية ” تنفرد بأحدث إصدارات “سامسونغ”

مرصد مينا – سوريا

أعلنت شركة “ايماتيل” السورية للاتصالات، التي يملكها “أبو علي خضر” الواجهة الاقتصادية لـ “أسماء الأسد” زوجة رئيس النظام، عن توفير أحدث إصدارات “سامسونغ” في سوريا كأول دولة عربية، وذلك رغم قانون” قيصر” المفروض على نظام الأسد.

وكالة لبيع الأجهزة تابعة لشركة “ايماتيل” في مدينة حماه، طرحت أحدث هواتف سامسونغ للبيع وهي من نوع  S21 Ultra 5G ، بدون أي حجز مسبق، بينما أكدت الوكالة بضرورة الحجز المسبق بالنسبة لمواطني الدول العربية الذين يريدون الحصول على الإصدار الحديث من سوريا.

واختارت الشركة اسم “إيما”، وهو أسم “أسماء الأسد” قبل الزواج عندما كانت تعيش في بريطانيا، وتعود ملكيتها إلى “طاهر علي خضر” وهو رجل أعمال سوري، برز اسمه مؤخراً في حزمة عقوبات “قيصر” الأمريكية.

يذكر أن بيان لوزارة الخزانة الأمريكية، أشار إلى أن “أسماء الأسد زوجة بشار أمرت بتأسيس شركة إيماتيل من أجل خلق بدائل لإمبراطورية أعمال رامي مخلوف ابن خال بشار أسد ، وكسر هيمنته على سوق الاتصالات عبر شركة سيرتيل”.

واحتفلت الشركة في وقت سابق، بطرح هاتف iPhone 12 & iPhone 12 Pro كأول شركة توفر الهاتف في الشرق الأوسط.

كما نشرت الشركة في حسابها على “فيسبوك” صوراً لجانب من الاحتفال معلقة “انفردت إيماتيل بكونها أول شركة سورية توفر الهاتف رسمياً بالشرق الاوسط وحصرياً في دمشق، وذلك قبل البدء ببيعه رسمياً في المنطقة العربية وبعد الإعلان عنه بعشرة أيام فقط من شركة آبل”.

ودخل القانون الذي يعرف اختصاراً باسم “قانون قيصر” حيز التنفيذ في 17 يونيو/حزيران الحالي بهدف تضييق الخناق على نظام الأسد، وحظر تعامل الشركات الأجنبية مع سوريا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى