fbpx
أخر الأخبار

بعد أحداث متسارعة على حدودها.. الأردن تفتح باب التواصل مع إيران

مرصد مينا – الأردن

أجرى وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، مساء الإثنين، اتصالا هاتفيا مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي، بحثا خلاله العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بحسب ما ذكرت وزارة الخارجية الأردنية.

الخارجية الأردنية قالت في بيان إن “الوزيرين بحثا الجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية والاتصالات ومسارات الحوار التي تشهدها المنطقة لحل الخلافات، وبناء علاقات إقليمية تُكرس الأمن والاستقرار، وتخدم مصالح جميع شعوبها ودولها”.

كما أضاف البيان أن “المملكة تعمل دائما من أجل الحوار، وتريد علاقات إقليمية صحية، قائمة على مبدأ حُسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”، مشيرا إلى أن الوزيرين أكدا على “استمرار التواصل والحوار الصريح حول كل القضايا، بما يُسهم في تقوية علاقات البلدين وحل الخلافات الإقليمية”.

اتصال “عبد اللهيان” جاء بعد إجراءات متسارعة في تطبيع العلاقات بين الأردن ونظام الأسد، وبسط الأخير سيطرته على محافظة درعا الحدودية مع الأردن.

وشهدت العلاقات بين الأردن وإيران، فتورا بسبب اتهام الأولى لطهران بأطماع توسعية، بعد أن أطلق العاهل الأردني مخاوفه عام 2000 من مشروع “الهلال الشيعي” الممتد من طهران حتى البحر المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى