fbpx

بعد أزمة التصريحات.. استقالة الحكومة الأوكرانية

أعلنت الحكومة الأوكرانية أن رئيس الوزراء “أوليكسي غونشاروك”، قدم صباح اليوم – الجمعة، قدم استقالته من مصبه، وذلك بعد أيامٍ من تداول تصريحات لرئيس الوزراء المستقيل، انتقد فيها أداء رئيس الجمهورية، على المستوى الاقتصادي، وهو ما نفاه “غونشاروك”.

من جهته أكد رئيس الحكومة المستقيل في تغريدة له على موقع تويتر أن مضمون التصريحات المتداولة خلق فكرة مصطنعة عنه وعن فريقه أنهم لا يحترمون الرئيس، في إشارة إلى نفي كل تلك التصريحات، كما أضاف في تغريدته: “من أجل إزالة كل الشكوك بشأن احترامنا وثقتنا تجاه الرئيس، كتبت رسالة استقالة وسلمتها للرئيس”.

كما جدد رئيس الوزراء المستقيل، نفيه توجيه أي اهاناته أو انتقادات للرئيس، مشيراً إلى أنه وضع في منصبه، لتنفيذ سياسات الرئيس وخططه لبناء البلاد.

وتأتي استقالة رئيس الحكومة الأوكرانية، بعد أيامٍ من حادثة الطائرة الأوكرانية المنكوبة، التي أسقطتها صورايخ تابعة للحرس الثوري الإيراني، في الثامن من كانون الثاني الحالي، بعد إقلاعها من مطار “خميني” الدولي، بوقت قليل، وهو ما اعترفت به السلطات الإيرانية.

وأشعلت قضية الطائرة المنكوبة أزمة سياسية بين أوكرانيا وإيران، حيث طالبت كييف بتحقيقات أكثر، إلى جانب دفع تعويضات مالية للشركة المالكة ولذوي الضحايا، إلى جانب تقديم طهران اعتذار رسمي عن الحادث.

وفي آخر التطورات حول الطائرة المنكوبة، فقد شكك مسؤول في وزارة الصحة الإيرانية، بالرواية الرسمية، مشيراً إلى أن الحادثة لم تكن بالخطأ، وأنه من المستحيل أن تكون قد حدثت بكبسة زر، مطالباً بتوسيع عمليات التحقيق والكشف عن الأسباب الحقيقية الكامنرا وراء الكارثة، خاصةً وانه فقد ولديه “محمد” وزينب” في الحادثة ذاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى